leftlogo

طارق توفيق.. رحلة من ذهب في الصناعات الغذائية و"كوكي" أخر خطواته

A A A
Picture7
طارق توفيق

يعد محمد طارق توفيق عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، وعضو مجلس الإدارة- بشركة القاهرة لمجازر الدواجن (كوكى)، وأحد أهم رجال الأعمال المصريين في القطاع الغذائي.

رحلته العملية

شغل توفيق منصب رئيس مجلس إدارة كل من "الشركة المصرية لصناعة النشأ والجلوكوز"، و"غرفة التجارة الأميركية في مصر"، و"شركة أمريكانا مصر لمخازن التبريد"، و"الشركة الهاشمية للاستيراد والتصدير واستصلاح الأراضي الزراعية"، وعضو منتدب في الشركة العالمية للإنتاج و التصنيع الزراعي "إيكاب".


وهو نائب رئيس مجلس إدارة "المركز المصري للدراسات الاقتصادية"، والشركة العالمية للتنمية الزراعية "فارم فريتس"، ووكيل "اتحاد الصناعات المصرية".
رئيس مجلس إدارة "شركة القاهرة للدواجن"، جمهورية مصر العربية.
كما يشغل عضوية مجلس إدارة "غرفة الصناعات الغذائية"، و"الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة"، و"المجلس الوطني المصري للتنافسية".
كان عضواً في "الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس"، و"الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية"، و"المجلس التصديري للصناعات الغذائية"، و"جمعية رجال الأعمال المصريين"، وعضواً في مجلس أمناء "برنامج إرادة".

رحلته العلمية

حاصل على ماجستير إدارة الأعمال عام 1986 من "جامعة سان فرانسسكو" في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير آخر في الهندسة الإنشائية عام 1981 من "جامعة كاليفورنيا"، وبكالوريوس في الهندسة المدنية عام 1978 من "جامعة القاهرة".
القاهرة للدواجن هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ نوفمبر 1995.
تعمل شركة القاهرة للدواجن ضمن قطاع الأغذية والمشروبات مع التركيز على الأغذية المعلبة واللحوم، يقع مقر شركة القاهرة للدواجن في الجيزة، مصر، وتم تأسيسها في يوليو 1977.


هيكل ملكية الشركة

أمريكانا القابضة للأغذية المصرية لميتد (53.4589%)
شركة ناجل (2.755%)
القابضة المصرية الكويتية ش م م (1.767%)
الشرقية للتنمية الإقتصادية (1.1639%)
عادل المعتز عادل محمود الألفى (0.175%)
المعتز عادل محمود الألفي (0.1652%).


نشاط الشركة

يتمثل النشاط الأساسي الذي تأسست من أجله شركة القاهرة للدواجن في القيام بجميع مراحل الإنتاج الداجني ابتداء من تربية جدود وأمهات الدواجن وانتهاء بتربية دواجن التسمين الحية والمذبوحة وبيع إنتاجها، بالإضافة إلى صناعة الأعلاف وما يتعلق بذلك من معامل تفريغ ومجازر آلية. تقوم الشركة بتسويق منتجاتها تحت علامات تجارية شهيرة مثل (Koki) و(Americana Meats).
ويتقلد عادل المعتز عادل محمود الألفى العضو المنتدب لشركة القاهرة للدواجن، و يبلغ رأس المال السوقي للشركة 1.743.565.824 جنيه مصري. 



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022