leftlogo

طريقة سحرية لإعادة تسخين الأرز المقلي.. وهذه نصائح لتجنب الأضرار

A A A
fried-rice-and-chilli-chicken-ارز مقلي-utc
أرز مقلي

إذا كان لديك أرز متبقي من وجبة أمس، فإن إضافة الدجاج أو الجمبري أو مزيج من الخضار يمكن أن يؤدي بسهولة إلى صنع وجبة غداء مرضية يمكن تقديمها في أي لحظة، وفقًا لما رصده موقع "تيستنج تيبل" الأمريكي.

الأرز المقلي هو أحد تلك الأطباق البسيطة والمريحة التي يمكنك الاعتماد عليها لتناول وجبة خفيفة سريعة، حيث يمزج الأرز المقلي مع الثوم المحمص والبصل المطبوخ بشكل مثالي، ويمكن أن يملأ منزلك برائحة تتفاعل مباشرة مع أي معدة.

ومع ذلك، إذا لم يتم تخزينه أو تحضيره بشكل صحيح، يمكن أن يسبب التسمم الغذائي نتيجة للبكتيريا، أو قد يكون إعادة تحضيره أمرًا صعبًا، فنادرًا ما تكون قطع الأرز الصلبة لذيذة، ونادة ما يكون هناك توازن جيد بين حبات الأرز الدافئة والحبات المتفحمة بشكل لا يمكن إصلاحه، فإذا كان الأرز المقلي الذي طهيته لعشاء الليلة الماضية قد تم تبريده بشكل صحيح ووضعه في الثلاجة، فهناك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لإحياء وجبة الأرز المقلي الباردة الخاصة بك من الأمس.

على الرغم من أن طهي الأطعمة في الميكروويف طريقة سهلة ومريحة لإعداد وجبة، إلا أن هناك بعض الحيل التي يمكنك تذكرها للتأكد من استعادة وصفتك.

وللتأكد من عودة بقايا الأرز المقلي إلى حالة ساخنة ورقيقة، تذكر إضافة الماء، فوفقًا لموقع Insider ، فإن إضافة ملعقة من الماء لكل كوب أرز يوفر الرطوبة الإضافية اللازمة لإنعاش بقايا الأرز، وتؤكد Food Hacks أن تضمين كوب من الماء بجانب الطبق الرئيسي لا يمنع الطعام من الجفاف فحسب، بل يمتص أيضًا الإشعاع الإضافي من الميكروويف الذي قد يؤدي إلى الإفراط في طهي وجبتك.

وينصح بتغطية طعامك بمنشفة ورقية مبللة أو أضف مكعب ثلج إلى الجزء العلوي من الأرز المقلي لإضافة الرطوبة اللازمة لوجبة دافئة لذيذة.
وإذا كنت تميل إلى شيء مشابه للقلي السريع أو تريد إضافة المزيد من النكهة إلى وجبتك المعدة مسبقًا، اطبخ بقايا الأرز المقلي في الزيت الذي تختاره على نار منخفضة، بعد حوالي ثلاث دقائق يجب أن يصبح الأرز دافئًا وبمرور أربع دقائق، يجب أن يكون طبقك جاهزًا.

وبالنسبة للكميات الكبيرة من الأرز، يمكنك إعادة تسخين الأرز في قدر أكبر، وفقًا لـموقع  The Mom 100 ، فالطريقة المثالية هي إضافة ملعقة من الماء لكل كوب أرز وقم بتغطيته على نار منخفضة إلى متوسطة.
إذا كان لديك العديد من الأفواه لإطعامها، فقد لا يكون وضع كل أرزك في الميكروويف أو تكديسه في مقلاة خيارًا، فللحصول على كميات أكبر من الأرز، ضع في اعتبارك استخدام الفرن لتسخين وجبتك، وللتأكد من أن الأرز المقلي المتبقي لا ينتهي به الأمر إلى اللون البني أو اللزج بشكل مفرط، ينصح خبير توصيل الطعام بتغطية طبق الخبز الخاص بك باختيارك المفضل من الزبدة أو الزيت أو رذاذ الطهي.

وفي هذا الشأن، تقترح مجلة Newsweek توزيع الأرز بالتساوي في طبق آمن للفرن وتغطية الطبق بورق الألمنيوم قبل الخبز على درجة 300 فهرنهايت، في حين أن هذا قد يستغرق وقتًا (حوالي 20 دقيقة)، بالإضافة إلى أن إعادة تسخين الأرز في الفرن يمكن أن ينتج عنه تجربة طازجة من الفرن تحافظ على رضا المجموعات الكبيرة وتغذيتها جيدًا.


وإذا سئمت من تناول بقايا الطعام، فإن إضافة توابل إضافية إلى الأرز المقلي على البارد قبل خبزه يمكن أن يجعل طبق اليوم مختلفًا قليلاً عما أكلته بالأمس، حيث سيتم إطلاق نكهات وروائح جديدة في وجبتك المسخنة.
سؤ
2rice

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022