leftlogo

طريقة عمل أجنحة الدجاج بالصوص للشيف غادة جميل.. وهذا ما يحدث لجسمك بعد تناولها

A A A
أجنحة دجاج
أجنحة الدجاج
طريقة عمل أجنحة الدجاج.. تعتبر أجنحة الدجاج من الوصفات التي يعشق تناولها الكثير من أفراد الأسرة، نظرًا لمذاقها الطيب ذات الشكل المقرمش، وخاصة مع أنواع الصوصات المختلفة، وتحرص الأمهات على تحضيرها  لأبنائها بصفة مستمرة بسبب سهولة تحضيرها في البيت في وقت لا يستغرق 30 دقيقة، لذا نقدم لكم خلال السطور التالية طريقة عمل أجنحة الدجاج بالصوص.

طريقة عمل أجنحة الدجاج
وقت التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص

مقادير عمل أجنحة الدجاج
كيلو أجنحة دجاج
¼ كوب صوص حار
¼ كوب ماء
ملعقة ونصف كبيرة بابريكا
ملعقتان صغيرتان سكر بني
ملعقتان صغيرتان خل أبيض
ثوم بودرة
للصوص  
ملعقتان كبيرتان مايونيز
ملعقان كبيرتان كاتشب
ملعقة صغيرة عسل نحل
½ ملعقة خل أبيض
رشة بابريكا
بودرة ثوم

مقادير صوص أخر
ملعقتان كبيرتان مايونيز
ملعقتان كبيرتان كاتشب
ملعقة صغيرة مخلل خيار حلو
ملعقة صغيرة مستردة
رشة ملح
رشة سكر
رشة فلفل
½ ملعقة صغيرة خل تفاح

طريقة عمل أجنحة الدجاج
1- في طبق عميق، نقوم بغسل الأجنحة بالماء جيدًا، ونضعها في ماء وخل وليمون لمدة لا تقل عن ساعة، لإزالة أي روائح أو زفارة بها.
2- في وعاء أخر، نقوم بتتبيل أجنحة الدجاج، بوضع بودرة ثوم وبودرة بصل وملعقتان كبيرة بابريكا وسكر وخل وزيت وعسل وبافلو صوص ومستردة، مع التقليب الجيد.
3- نضع قطع أجنحة الدجاج في وعاء التتبيلة، ونتركها بداخلها لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ويفضل أن تقضي يومًا كامل بالتتبيلة لإعطاء المذاق الجيد.
4- وفي مقلاة مليئة بالزيت على نار متوسطة، نتركها حتى تسخنن ونقوم بعد ذلك بوضع كافة أجنحة الدجاج بها مرة واحدة، ونُغطيها حتى تنضج.
5- لتحضير الصوص، نضع في وعاء عميق نضع كل من ملعقة مايونيز ومستردة، وخل وسكر وكاتشب وخيار المخلل نقوم بضربه في الخلاط ونضعه في الوعاء مع التقليب الجيد، ويمكن تحضير الصوص بالمقادير التي تحب تناولها وفقا للمقادير السابقة.

ماذا يحدث لجسمك في حالة تناول أجنحة الدجاج؟
كشف موقع  basic health unit في تقرير له عن فوائد وأضرار تناول أجنحة الدجاج على جسم الإنسان، والتي جاء أبرزها أن تناولها بشكل مُفرط تؤدي إلى إدمان تناولها بشكل مستمر، وبالتالي تؤدي إلى زيادة معدلات السعرات الحرارية بالجسم، والتي ينتج عنها العديد من المشاكل الصحية.
 وأوضح التقرير، أن تناول أجنحة الدجاج، يؤدي إلى ارتفاع نسبة الدهون بالجسم، نظرًا لأن جلد الدجاج يحتوي على نسب عالية من الدهون، والتي تعرض الإنسان إلى خطر الإصابة بالسمنة.
وقال التقرير، أن هناك أمور أخرى تحدث لجسم الإنسان في حالة تناول أجنحة الدجاج، منها تتسبب في احتباس الماء بمجرى البول وزيادة الأملاح بالجسم، بسبب تناولها مع الصلصة أو الصوص عالية الصوديوم، ذلك تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022