leftlogo

طريقة عمل الكنافة بالقشطة والموز

A A A
الكنافة
كنافة
طريقة عمل الكنافة.. عادةً ما تبحث السيدات عن طرق لعمل الحلويات في المنزل لأفراد أسرتها، وتتصدر البحث بصفة مستمرة طريقة عمل الكنافة، التي يفضل المصريين تناولها ليس فقط في موسم رمضان بل بجميع أيام العام، ونظرًا لمذاقها الطيب، نقدم لكم طريقة عمل الكنافة بالقشطة وطريقة عمل الكنافة بالموز

أولًا: طريقة عمل الكنافة بالقشطة 
وقت التحضير: 50 دقيقة 
تكفي: 7 أشخاص 
مقادير عمل الكنافة بالقشطة


½ كيلو كنافة «مفتتة»
كوب لبن 
4 مكعبات زبدة
4 ملاعق كبيرة كريم شانتيه
3 ملاعق كبيرة نشا
3 ملاعق سكر 
رشة صغيرة فانيليا
شربات

طريقة عمل الكنافة بالقشطة


1- في المقلاة على نار متوسطة، نقوم بوضع مكعبات الزبدة، مع التقليب حتى تسيح بالكامل، وبعدها الكنافة والسكر مع التقليب الجيد، حتى يتجانس المكونات معًا، ونرفعها من النار بعد 3 دقائق.
2- في وعاء عميق، نضع كافة المقادير السابقة من اللبن والنشا والسكر والفانيليا مع التقليب الجيد، ونضعها على نار متوسطة،  حتى نعلي مكونات الوعاء.
3- في صينية الفرن، نقوم بدهنها بملعقة من السمنة، ونضع بها نصف كمية الكنافة، ونضع أعلي طبقة من خليط القشطة، وبعدها نضع طبقة أخرى من الكنافة وبعدها طبقة أخرى من خليط القشطة.
4- ندخل الصينية في الفرن على درجة حرارة 180درجة مئوية، لمدة نصف ساعة.
5- لعمل الشربات، في وعاء عميق على نار متوسطة، نضع كوب سكر مع كوب ونصف ماء، وبمجرد أن تغلي الماء، نُضيف الفانيليا وعصارة نصف ليمونة، مع التقليب الجيد، حتى نحصل على قوام متماسك، وبعدها نضيف هذا الشربات على وجه الكنافة بعد خروجها من الفرن.

ثانيًا: طريقة عمل الكنافة بالموز
وقت التحضير: 50 دقيقة 
تكفي: 7 أشخاص 
مقادير عمل الكنافة بالموز 


½ كيلو كنافة «مفتتة»
كوبان سكر 
كوب لبن
كوب سمنة 
كوبان ماء 
4معالق كاستر
ملعقتان سكر بودرة
رشة صغيرة فانيليا
½ ليمونة

طريقة تحضير الكنافة بالموز


1- نقوم بتقطيع الكنافة إلى قطع صغيرة، ونتركها جانبًا.
2- في المقلاة على نار متوسطة، نقوم بوضع مكعبات الزبدة، مع التقليب حتى تسيح بالكامل، وبعدها الكنافة والسكر مع التقليب الجيد، حتى يتجانس المكونات معًا، ونرفعها من النار بعد 3 دقائق.
3- في صينية مدهونة بالسمنة، نضع بها الكنافة  وندخلها الفرن السابق تسخينه على درجة حرارة 180 درجة مئوية، لمدة 30 دقيقة.
4- لعمل الشربات، في وعاء عميق على نار متوسطة، نضع كوب سكر مع كوب ونصف ماء، وبمجرد أن تغلي الماء، نُضيف الفانيليا وعصارة نصف ليمونة، مع التقليب الجيد، حتى نحصل على قوام متماسك، وبعدها نضيف هذا الشربات على وجه الكنافة بعد خروجها من الفرن.
5- ولعمل الكاستر، في وعاء عميق على نار متوسطة، نضيف الماستر واللبن مع التقليب الجيد، حتى نحصل على قوام متماسك، وبعدها نضيف السكر حسب الرغبة، ونضيف خليط الكاستر على وجه الكنافة، وشرائح الموز.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022