leftlogo

طفرة في صادرات "فروستي" للصناعات الغذائية بمطلع 2022

A A A
12022816278731851339
أغذية مجمدة

استطاعت شركة "فروستي" للصناعات الغذائية تحقيق طفرة كبيرة في صادراتها خلال يناير من العام الجاري 2022، إذ نجحت الشركة في تصدير ما يقرب من 46% من إجمالى تعاقدات العام الماضي 2021، لتصل إلى حوالي 3 آلاف طن تقريبًا، في مقابل 6500 طن كانت إجمالى صادراتها في العام المنصرم 2021، وفقًا لتصريحات صحفية لـ رضوى على مديرة التصدير بالشركة.

متاجر تغذية

وأفادت رضوى علي أن الشركة تستهدف تحقيق مستويات قياسية في صادراتها من الخضروات والفاكهة المجمدة خلال العام الجاري، لتتجاوز الشركة 300% من النمو بالمقارنة مع صادرات العام الماضي، فقد زادت صادرات "فروستى" الغذائية في العام الماضي لتصل إلى حوالي 62% تقريبًا، لتصعد الكميات إلى ما يقرب من 6500 طن في مقابل 4000 طن في العام 2020.

وتصدر "فروستي" الخضروات والفاكهة المجمدة بأنواعها المختلفة، ويأتي في مقدمة صادرات الشركة  الفراولة، والبروكلي، والخرشوف، والقرنبيط، والملوخية، والبامية، فالشركة لها سوق تصديرية كبيرة.



تصدير
ومن الدول التي تصدر إليها الشركة ألمانيا، وبلجيكا، ونيوزلاندا، وعدد من الدول الأوروبية الأخرى، علاوة على أسواق أمريكا، وتستحوذ أوروبا وأمريكا على ما يقرب من 80% من إجمالى صادرات الشركة على مستوى سنوي بالتساوي فيما يخص الكميات، بينما توزع الشركة باقي نسب الصادرات على الدول العربية المختلفة، وتسعى الشركة إلى التوسع في السوق التصديرية في الفترات القادمة.



فراوله


يُذكر أن منتجات الخضروات والفاكهة المجمدة المصرية استفادت في العام الماضي من تراجع تواجد المنتجات الصينية في السوق مع ارتفاع أسعار الشحن من "بكين" إلى دول العالم، واعتمدت الشركة في الأشهر الماضية على تجاوز عقبة نقص حاويات الشحن، حيث استطاعت التعاقد مع أكثر من خط شحن بحري لإتمام عملياتها دون خسارة للأسواق التصديرية.



أسواق
وشهد العام الماضي 2021 زيادة في الطلب على عدد من المنتجات بشكل ملحوظ على غير العادة، ومن بين هذه المنتجات البروكلي، والقرنبيط، الأمر الذي ساهم في زيادة صادرات الشركة، ومع موسم حصاد الفراولة الجاري زاد الطلب بشكل ملحوظ عليها، الأمر الذي جذب عدد كبير من العملاء للشركة، وهو ما تراهن عليه الشركة في زيادة صادراتها في الفترة المقبلة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022