leftlogo

"طلبات" تسعي لشراء شركة تكنولوجية مالية لتحويل أموال المغتربين

A A A
طلبات التوصيل
منصة طلبات
تسعى طلبات شركة خدمات التوصيل التابعة لـ"ديلفري هيرو" الألمانية، للاستحواذ على شركة تكنولوجيا مالية، بهدف توسيع نطاق أعمالها ليشمل تحويل أموال المغتربين.

دعم أعمال الشركة


وكشف توماس رودريغوس، الرئيس التنفيذي للشركة، أن "طلبات" التي تتواجد في 9 دول بالمنطقة بشكل مباشر أو غير مباشر، تهدف من وراء الاستحواذ على شركة تكنولوجيا مالية إلى مساعدتها على دعم أعمالها الحالية ومن ضمن ذلك تسهيل عمليات تحويل الأموال لعملائها من المغتربين، في الأسواق التي تتواجد فيها، دون تقديم تفاصيل إضافية.

طلبات الطعام على النت

كانت "ديلفري هيرو" (Delivery Hero)، الشركة العالمية الناشطة في مجال طلب الطعام عبر الإنترنت والهاتف المحمول، قد دشنت دخولها إلى سوق منطقة الشرق الأوسط من خلال الاستحواذ على "طلبات" الناشطة في السوق الإقليمية في مارس 2015 بعد شرائها من "روكيت إنترنت" الألمانية التي دفعت 169.6مليون دولار قبل شهر.
تأسست "طلبات" في الكويت، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وعُمان، وقطر، ومصر، والعراق، مع مكانة قوية في السوق بشكل خاص في الكويت والإمارات، والسعودية.

رحلة طلبات

 هي منصة لطلب الطعام عبر الإنترنت في الشرق الأوسط، وتعتبر أكبر شركة لطلب الطعام، حيث تأسس موقع طلبات الكويتي عام 2004 على يد خالد العتيبي وحصل على رأس مال 4 آلاف دينار كويتي عبر مساهمة ألف دينار من كل مساهم.
وفي عام 2007 نمى عدد الطلبات اليومي ليصل إلى ألف طلب، بجانب التوسع لأسواق خليجية أخرى خارج الكويت فكانت السعودية هي الوجهة الأولي، وفي عام 2010 كانت الشركة تعمل في الكويت والمملكة العربية السعودية بمتوسط 1250 معاملة يومية.
وفي عام 2012 ، توسعت طلبات إلى البحرين والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، كما أطلقت تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها لأجهزة Android، كما تم إطلاق تطبيق لأجهزة iOS، وفي عام 2013 واصلت توسعها إلى قطر، وفي عام 2015 تم الاستحواذ على طلبات من قبل مجموعة التجارة الإلكترونية الألمانية العالمية Rocket Internet مقابل 170 مليون دولار أمريكي.
وفي عام 2016 تم الاستحواذ على سوق المواد الغذائية على الإنترنت Delivery Hero، تماشياً مع هذا الاستحواذ تولى عبد الحميد العمر منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وفي عام 2017 وسعت طلبات عملياتها إلى الأردن.
في أغسطس 2020 تم إعادة تسمية خدمة توصيل الطعام المصرية اطلب التي كانت تعمل منذ 1999 وأصبحت شركة تابعة لـ Delivery Hero في عام 2016، لتصبح طلبات اعتبارًا من سبتمبر 2020، وفي ديسمبر 2020 وقعت Talabat و Huawei شراكة لإدراج تطبيق Talabat في سوق Huawei.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022