leftlogo

«طيبة المنزلاوي» وXylem الأمريكية يوقعان استراتيجية في مجال تكنولوجيا المياه

A A A
woman-filling-tap-water-on-the-kitchen-2022-01-19-00-17-35-utc
تحلية مياه

وقعت مجموعة طيبة المنزلاوي، المتخصصة في صناعة التكييف المركزي في مصر والشرق الأوسط، شراكة استراتيجية مع شركة Xylem الأمريكية  العالمية والتي تعمل في مجال تكنولوجيا المياه، بشأن تقديم حلولا مبتكرة وذكية لتلبية احتياجات السوق المصرى والأفريقى.

وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن الاتفاقية بين شركتي طيبة المنزلاوي وXylem، تتوافق مع الخطط والاستراتيجيات التي تعمل الحكومة على تنفيذها، من خلال استقطاب الخبرات والتكنولوجيا العالمية، للعمل في السوق المصري.

تكنولوجيا المياه

وأضاف توفيق أن الاستخدام الأمثل للمياه على رأس أولويات الدولة، وتسعى الحكومة لجذب التكنولوجيا العالمية أينما وجدت، وتوطين الصناعات في مصر وتعظيم دور القطاع الخاص.


ومن المخطط أن يشهد المشروع المشترك تصنيع منتجات Xylem الرئيسية في مصر، مما يضمن توفر منتجات الشركة العالمية محليا للسوق المصري والأفريقي.

وقال المهندس مجد الدين المنزلاوي، رئيس مجلس إدارة مجموعة طيبة المنزلاوي، إن المجموعة تفخر بأنها شريك للدولة في كافة المشروعات القومية الكبرى، وقامت المجموعة بتوريد أجهزة التكييفات ومضخات المياه للمشروعات العملاقة بمختلف المدن الجديدة، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، كما أنها تتولى التوريد للعديد من مشروعات القطاع الخاص.

وقال المهندس شادي المنزلاوي العضو المنتدب لمجموعة طيبة المنزلاوي، إن الشراكة الجديدة سيكون لها دورا كبيرا في تلبية احتياجات السوق المصري من مضخات المياه محليا، كما سيتم توجيه 50% من الإنتاج للتصدير لدول إفريقيا.

وأوضح أن المجموعة تحرص دائما على تحديث وتطوير المنتج المصري ليضاهي المنتجات الأجنبية، بنقل أحدث التكنولوجيات الصناعية لمواكبة التطور العالمي السريع.

وذكر أن أهمية الشراكة بين طيبة وXylem تأتي لمواكبة استراتيجية تعميق التصنيع المحلي، حيث تسعى الدولة إلى خفض معدلات الاستيراد وزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية، مما يحقق نموا في معدلات الصناعة، وبالتالي زيادة الصادرات، مما يوفر العملة الصعبة ويقلل الضغوط على العملة المحلية.

وقال محمد شتا ، المدير الإقليمي لـ Xylem Egypt، إن المشروع المشترك مع طيبة المنزلاوى يحقق تلك الرؤية لـ Xylem في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، إذ أن الشراكة الجديدة ستقوم بتصنيع مجموعة مختارة من منتجات Xylem محليًا، وسيتم الإعلان عن التفاصيل قريبًا.

وتتواجد Xylem في السوق المصري منذ أكثر من 50 عامًا ، وتخدم قطاعات مختلفة من خلال العلامات التجارية المعروفة مثل Flygt و B&G و Wedeco و Lowara.

و تقدم التقنيات والحلول في قطاع البنية التحتية للمياه - لا سيما في معالجة مياه الصرف الصحي والري، وسوق المرافق ، والمشاريع التجارية والسكنية العملاقة.
وفي وقت سابق من هذا العام ، أفتتحت  Xylem مكتبها الرسمي بمصر والذى سيعزز من القدرات الفنية والتصميمية والاستشارية.

water-filling-a-bottle-close-up-2021-09-23-02-46-34-utc
young-man-in-brewery-filling-flask-with-beer-2022-03-07-23-55-13-utc



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022