leftlogo

عادل سلامة: «الجوهرة» نجحت في تصدير شحنات جديدة من «شيبسيكو ومصراوي وكورن سناكس» للدول العربية

A A A
عادل سلامة مدير قطاع التصدير بشركة الجوهرة للصناعات الغذائية
عادل سلامة مدير قطاع التصدير بشركة الجوهرة للصناعات الغذائية

قال عادل سلامة مدير قطاع التصدير بشركة الجوهرة للصناعات الغذائية، إن المجموعة نجحت في تصدير نحو 5 سيارات من شيبس مصراوي إلى غزة خلال الوقت الحالي حيث تم استبدالها بدلاً من شيبسيكو لعدم القدرة على تصنيع منتج "شيبسيكو" بسبب نقص الخامات، حيث نجحت الشركة في تكوين رصيد جيد وحديث من "مصراوي" بشكله الجديد.

شيبسيكو ومصراوي

أضاف في تصريحات خاصة لـFood Today أن شركة الجوهرة نجحت أيضًا في تصدير شحنات جديدة إلى الأردن والضفة الغربية وسلطنة عمان والكويت والسعودية، موضحًا أن المنتجات التي تم تصديرها شملت شيبسيكو ومصراوي بشكلهما الجديد و long tubes "كورن سناكس" و so much x2 وهي عبوة كبيرة "دبل" من كورن سناكس أيضًا.

التصدير والعملة الصعبة

أوضح عادل سلامة، أن شركة الجوهرة للصناعات الغذائية، تحرص دائمًا على إنتاج منتج بجودة عالية لينال رضا المستهلك والمستورد، كما أن تلك الصفقات التصديرية تعزز تدفق العملة الصعبة للدولة، مشيرًا إلى أن توفير الخامات للمصانع من الأمور المهمة التي ينبغي الحرص عليها، لأن ذلك يعني زيادة التشغيل والتوظيف ودفع ضرائب أكثر وهذا يعود بالنفع على الدولة والمجتمع في النهاية.  

شركة الجوهرة للصناعات الغذائية

كان عادل سلامة مدير قطاع التصدير بشركة الجوهرة للصناعات الغذائية، قد صرح في وقت سابق لـFood Today بأن مجموعة شركات الجوهرة تضم ثلاث شركات، هي الجوهرة للصناعات الغذائية، الجوهرة الذهبية، الجوهرة الغذائية، موضحًا أنه بدأت المجموعة بالجوهرة الذهبية المتخصصة في الشاي وتم إنشاؤها منذ 35 عامًا، وفي ذلك الحين كان بيع وتجارة الشاي مقتصرًا على الحكومة.
ولكن بعد سماح الدولة للقطاع الخاص بالاستثمار في الشاي، بدأت "الجوهرة" بالاستيراد لصالحها والعمل في السوق، ولذلك تعد "الجوهرة" أول مصنع للشاي في مصر.

الشاي في مصر

بعد ذلك تم التوسع في هذا القطاع وسيطرنا على سوق الشاي في مصر خلال هذه الفترة، ثم اتجه مجلس الإدارة إلى التوسع، حيث أنشأنا مصنعًا متخصصًا في الشيبس والسناكس، وبدأنا بخط إنتاج بطاقة إنتاجية طن في الساعة، ولكنه الآن يصل إلى نحو 6 أطنان شيبس في الساعة، وفق لتصريحات عادل سلامة.
منتجات الجوهرة
منتجات الجوهرة
منتجات الجوهرة1
شيبسيكو ومصراوي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022