leftlogo

«عبد الملك» رئيسًا تنفيذيًا لـ«نستلة» بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

A A A
3965729
ياسر عبد الملك رئيس نستلة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أعلنت شركة «نستلة» العالمية، عن تعيين ياسر عبد الملك، بمنصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ،اعتباراً من 1 يناير 2022، ويتولى مهام منصبه في دبي.

 

ينتقل عبد الملك إلى دبي قادماً من «نستلة» تركيا، حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي لنستلة حيث ساهم فى تحقيق نتائج متميزة عبر إطلاق العديد من مشروعات التوسع التي ساهمت بتسريع نمو الشركة فى السوق التركية .


قال عبد الملك: «يسعدني العودة إلى هذه المنطقة للمساهمة في تطوير وتوسيع أعمالنا والتأسيس لقيمة مشتركة في المجتمع بالتعاون مع فرق عملنا المحلية».

وشغل عبد الملك عدة مناصب إدارية عليا في نستلة، منها الرئيس التنفيذي لمنطقة شمال إفريقيا في مقر الشركة في مصر، كما تم تكليفه بعدها بمنصب رئيس فئة منتجات الحليب لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2018 في مقر الشركة الرئيسي في فيفي بسويسرا.

وانضم عبد الملك إلى نستلة في السعودية عام 1999، وهو لبناني ويحمل شهادة البكالوريوس في التسويق من الجامعة اللبنانية الأمريكية، وشهادة الدبلوم في التطوير الإداري من كلية إدارة الأعمال «آي إم دي» في لوزان بسويسرا.

ويعمل فى نستله الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكثر من 15000 موظف في 19 دولة ، وتدير 25 مصنعاً في أنحاء المنطقة، وبلغت مبيعاتها السنوية قرابة 3 مليارات دولار في عام 2020.

يخلف عبد الملك ريمي عجل، الذي انضم إلى المجلس التنفيذي العالمي لشركة نستله في فيفي سويسرا بمنصب نائب الرئيس التنفيذي، وبمنصب الرئيس التنفيذي لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا وإفريقيا التي تضم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022