leftlogo

عبر 220 متجرًا.. Samyang Foods الكورية تقتحم الأسواق السعودية

A A A
PYH2022021608900032500_P4
لقاء بين ممثلي عمل الشركتين

أعلنت شركة "Samyang Foods" ومقرها كوريا الجنوبية، توزيع منتجاتها في حوالي 220 متجرًا تديرها شركة بندة للتجزئة في المملكة العربية السعودية.


وأوضحت "Samyang Foods" أنها ضخت منتجاتها عبر شركة "بنده للتجزئة" صاحبة أكبر سلسلة متاجر في السعودية، إذ تمتلك حوالي 220 متجرًا محليًا ويزورها أكثر من 100 مليون شخص سنويًا، وذلك في إطار سعيها لتوسيع مبيعاتها بسرعة في منطقة الشرق الأوسط.

استهلاك المعكرونة الفورية

الأسواق السعودية

وأضافت الشركة في بيان نشرته وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب" أن السعودية تأتي في المركز السابع عشر عالميًا من حيث استهلاك المكرونة سريعة التحضير "راميون"، ويزداد الطلب على "راميون" مع زيادة عدد الشباب الذين يفضلون الأطعمة الجاهزة في السعودية.


وشركة Samyang Foods هي شركة عالمية مصنعة للأغذية في كوريا الجنوبية وأول شركة مكرونة فورية سريعة التحضير في كوريا الجنوبية.

 

وتأسست Samyang Food في 15 سبتمبر 1961 على يد جيون جونج يون، وفي عام 1963 ظهرت الشركة لأول مرة في المكرونة الفورية الكورية.


بندة للتجزئة
أحد متاجر بندة



أما "بندة للتجزئة" فهي شركة تجزئة سعودية تأسست عام 1978 ثم اندمجت مع شركة العزيزية عام 1994، وبدأت الشركة خططها التوسعية إقليميا من خلال أكبر صفقة استراتيجية في أوآخر عام 2008 حيث أتمت مجموعة صافولا صفقة ضخمة للاستحواذ على جميع فروع "المخازن الكبرى" داخل المملكة العربية السعودية ولبنان واندماجها مع شركة العزيزية بنده المتحدة.

 

وفي عام 2009 نجحَت مجموعة صافولا ممثلة بقطاع التجزئة وشركة العزيزيّة بنده المتحدة، في عقد صفقة استراتيجية ثانية، وذلك بتملّك كافة أصول أسواق "جيان" في المملكة العربيّة السعوديّة، وساهمت الصفقة في رفع حصة شركة العزيزية بندة المتحدة في سوق التجزئة السعوديّ من 7% إلى 8%، وبهذه الإنجازات نجحت أسواقها في تقديم خدماتها إلى ما يفوق 100 مليون زائر في عام 2010.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022