leftlogo

عروض قيد الدراسة.. تفاصيل جديدة حول صفقة بيع القاهرة للدواجن

A A A
صناعات غذائية
صناعات غذائية

لازلت صفقة بيع شركة القاهرة للدواجن لشركة المراعي السعودية تلقي اهتماما كبيرا، وذلك في إطار رغبة شركة المراعي الاستحواذ على شركات عاملة بمجال منتجات الدواجن في مصر.

وتعتبر شركة القاهرة للدواجن واحدة من بين الشركات المرشحة للاستحواذ عليها شركة المراعي السعودية.

العرض تحت الدراسة:

وكشفت مصادر مطلعة أن شركة المراعي لازلت تدرس فكرة التقدم بعرض لشراء حصة أغلبية في شركة القاهرة للدواجن، ولم يحدث حتي الآن أي مفاوضات للاستحواذ على حصة أغلبية في شركة القاهرة للدواجن المصرية.

الشركة تؤكد عدم تلقيها للعروض

وأوضحت شركة القاهرة للدواجن، أنها لم تتلقّ أي عروض للاستحواذ عليها حتي الآن.

خطة توسعية للاستثمار في الدواجن:

وتعد شركة المراعي السعودية أكبر شركة لإنتاج وتوزيع الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط.


أعلنت شركة المراعي السعودية، في منتصف العام الماضي، عن خطة لاستثمار 6.6 مليار ريال يخصص للتوسع في قطاع الدواجن خلال 5 سنوات.


ارتفعت أرباح شركة المراعي السعودية، في الربع الأول، بدعم من تحسن الظروف التجارية بعد جائحة كورونا، محققة صافي ربح 420.5 مليون ريال، بنمو 8.9% مقارنة بنفس الفترة من عام 2021.


حققت شركة القاهرة للدواجن صافي ربح بقيمة 53.3 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 52.71 مليون خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وسجلت مؤشرات قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ بالبورصة المصرية، حيث صعد المؤشر بمعدل 0.43% ليغلق عند مستوى 546.58 نقطة.

 

كما ربح القطاع نحو 1.6 مليار جنيه، وسجلت قيمة تداولات أسهم الأغذية والمشروبات نحو 19.2 مليون جنيه، ليستحوذ على 3.5% من قيمة تداولات القطاعات بالسوق.

 

كما سجل حجم التعاملات على أسهم شركات الأغذية والمشروبات بسوق المال نحو 6.04 مليون سهم، لتستحوذ على نحو 1.5% من إجمالي الأسهم المتداولة، فيما سجل رأس المال السوقي للقطاع بختام التعاملات نحو 47.1 مليار جنيه، مستحوذًا على نحو 8.8% من رأس المال السوقي للبورصة المصرية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022