leftlogo

على خطى «Coca-Cola».. شركة «PepsiCo» تستخدم البلاستيك القابل للتدوير

A A A
fsdsda
تعد PepsiCo من أكبر شركات المشروبات الغازية في العالم

كشفت شركة «PepsiCo» الأمريكية للمشروبات الغازية، عزمها الحد من استخدام البلاستيك غير القابل للتدوير، بحلول نهاية العام الجاري، لتنضم بذلك إلى العديد من شركات الأغذية والمشروبات العالمية التي تبنت الفكرة ذاتها للحفاظ على البيئة.

 

العبوات البلاستيكية أحادية الاستخدام

 العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد

 

وجاء تعهد «PepsiCo» بتقليل استخدام العبوات البلاستيكية أحادية الاستخدام، استجابة لمقترح من المساهمين قدمته «As You Sow» وهي منظمة غير ربحية تعمل على تعزيز المسئولية الاجتماعية للشركات.

 

وطلبت الهيئة من عملاق المشروبات الغازية، الإبلاغ عن الإجراءات التي يمكن أن تتخذها لتقليل الاعتماد على العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

 

ووفقـًا للموقع، فإن شركة «PepsiCo» التي تُنتج الوجبات الخفيفة، أبلغت المنظمة أنها ستدرس حجم الإجراءات التي يمكن أن تتخذها في الأشهر المقبلة وتعلن عن التزاماتها تجاه التقليل من استخدام البلاستيك أحادي الاستخدام وذلك مع نهاية 2022.

 

إعادة التعبئة

يتم جمع العبوات القابلة للتدوير لإعادة تعبئتها

 

وقالت كونراد ماكيرون، نائب رئيس منظمة  «As You Sow» في بيان: «نقدر الإجراءات التي اتخذتها PepsiCo بالفعل لتقليل استخدامها للبلاستيك، ويسعدنا أنها مستعدة لمراجعة عملياتها والبحث عن فرص إضافية لتقليل الاعتماد على العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد».

 

وأكدت المنظمة، أنها تنتظر من عملاق المشروبات الغازية، إجراء «نظرة فاحصة» على قدراتها لزيادة استخدام العبوات البلاستيكية والزجاجية القابلة لإعادة التعبئة في  أسواقها الرئيسية.


على خطى «Coca-Cola»


تعتزم كوكاكولا إعادة استخدام 25% من عبواتها

 

ويأتي تعهد شركة «PepsiCo»، بعد إعلان منافستها شركة «Coca-Cola» أن 16% من عبوات الشركة قابلة لإعادة الاستخدام، حيث يتم جمع 90% من العبوات الزجاجية والبلاستيكية القابلة لإعادة التعبئة في نفس العام.

 

وتعهدت الشركة الأمريكية بإعادة استخدام 25% من عبواتها على مستوى العالم بحلول عام 2030.

 

وتعهدت الشركة الأمريكية بإعادة استخدام 25% من عبواتها على مستوى العالم بحلول عام 2030.

 

بيبسيكو مصر

 

يشار إلى أن شركة «PepsiCo» تمتلك استثمارات ضخمة في مصر، وقال يوجين ويليمسن الرئيس التنفيذي للشركة بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا إن السوق المصري يعد أكبر شريك استراتيجي لـ Pepsico منذ حوالي 70 عامًا.

 

من جانبه قال محمد شلباية، رئيس شركة «Pepsico» مصر، إن الشركة استمرت في تنفيذ خطتها الاستثمارية في السوق المصرية خلال العامين الماضيين رغم تداعيات جائحة كورونا، عبر ضخ نحو 200 مليون دولار.

 

وأضاف أن بيبسيكو مصر انتهت من تنفيذ خطتها الاستثمارية بضخ ما يقرب من 500 مليون دولار في السوق المصرية خلال 4 سنوات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022