leftlogo

عمر خورشيد: «وايلد» وفرت 50% من المياه المستخدمة في أعمال الزراعة.. وزيادة الإنتاجية 25% بالحلول الذكية

A A A
received_2147698018751961
الحلول التكنولوجية
قال عمر خورشيد - نائب الرئيس للمبيعات العالمية في شركة وايلد، أن شركته نجحت في توفير 50% من المياه المستخدمة في أعمال الزراعة فضلا عن زيادة الإنتاجية ٢٥٪ من خلال حلول الذكية.

السمة العقلية للمزارعين

وأوضح خورشيد خلال جلسة "تأثير رصد الأرض وتصوير الأقمار الصناعية" المقامة على هامش اليوم الثاني من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا للشرق الأوسط وإفريقيا CairoICT دور تكنولوجيا الأقمار الصناعية والاتصالات في التغلب على تحدي تغير المناخ وتأثيرها في استكشاف المؤثرات على حماية البيئة وبحث أفضل التجارب في ذلك الصدد لمحاكاتها لمحاولة تجنب أخطارها وتداعياتها السلبية، أنه عمل في أكثر من205  بلد حول العالم منذ بداية عمله، مؤكدا أن السمة العقلية للمزارعين واحدة في كل بلاد العالم.

 

تطوير أدوات الزراعة

وأشار إلي أن تطوير أدوات المزارع وتغيير أفكاره نقطة الانطلاق نحو إحداث التحول الإيجابي في حماية البيئة والحفاظ عليها من التأثيرات السلبية.

واستشهد عمر بأن فقد 10% من إنتاج السمك في المناطق الساحلية يؤدي لوفاة 4 أفراد نتيجة لإضاعة الثروات الغذائية وعدم الاعتماد على أدوات التكنولوجيا في إدارتها.

 

دور الأقمار الصناعية

وأكد أن دور الأقمار الصناعية في تتبع الأنشطة الضارة بالبيئة ورصدها وتحديدها، مثل القطع غير المشروع للأشجار والصيد والحرائق والتعدين، فرصد هذه الحوادث عن كثب يمكن من اتخاذ إجراءات حاسمة لوقفها، مشددا أنه بدون هذه الأنظمة والتقنيات الحديثة لن تتمكن الدول من مكافحة مشكلات تغير المناخ ومعالجته بكفاءة.

 

معرض التكنولوجيا الدولي


وانعقدت الجلسة ضمن فعاليات الدورة السادسة والعشرين للمعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT، والمنعقد على مدار 4 أيام متتالية في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر الجاري، داخل مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة. 

 

 ويتضمن الحدث مشاركة أكثر من 200 متحدث ويصاحبه إقامة عدة معارض ومؤتمرات تكنولوجية متخصصة هي PAFIX و DSS، وSATCOM، وINSURETECH، وManuTech وStartup Africa، وConnecta، والحدث يحظى برعاية مجموعة "بنية"، و"إي فاينانس"، و"هواوي"، ودل تكنولوجيز، والبنك التجاري الدولي CIB، وسيسكو، ومايكروسوفت، وفورتينت، وأورنچ مصر.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022