leftlogo

عملاق إنتاج الحليب الدنماركية «ARLA FOODS» تحذر من انخفاض إمدادات الحليب

A A A
arla-1
شركة Arla Foods

حذرت شركة الألبان الدنماركية متعددة الجنسيات Arla Foods من أن إمدادات الحليب قد تجف في المملكة المتحدة، بسبب تكاليف الإنتاج باهظة الثمن، والتي من المتوقع ارتفاعها أكثر.


ارتفاع تكلفة إنتاج الحليب




و قالت Arla Foods، إن تكاليف الإنتاج تتزايد في معدلات لم يسبق لها مثيل، ما يعني أن المزارعين لم يعد بإمكانهم تحمل نفقاتهم، ودعت الشركة إلى رفع رواتب المزارعين لضمان استمرار تدفق الحليب.

من ناحية أخرى، أوضح Ash Amirahmadi، العضو المنتدب لشركة الألبان الدنماركية العملاقة، أنه بسبب الأزمة الأخيرة، ارتفعت معدلات الأعلاف والوقود، والأسمدة بشكل كبير، وحذر من أن المزارعين يواجهون قرارات صعبة، بالإضافة إلى كونهم يفتقرون إلى الثقة لمواصلة الإنتاج، وذلك مع ارتفاع تكلفة إنتاج الحليب بنسبة 36%.


وأضاف Amirahmadi، أن أهم شيء يمكنهم أن يفعلوه في الوقت الحالي هو دعم المزارعين وزيادة رواتبهم لضمان قدرتهم على الاستمرار في الإنتاج.


وتضمنت تكاليف الإنتاج المتزايدة فواتير الأسمدة التي ارتفعت من 350 جنيه إسترليني إلى 900 جنيه إسترليني للطن، بالإضافة إلى تضاعف تكاليف الوقود.

15% ربح المزارعين خارج المملكة


على مدار السبع سنوات الماضية، كان المزارعون ينتجون حليبا أكثر مما هو مطلوب، ومع ذلك شهد شهر فبراير ومارس إنتاج أقل بنسبة من 2% إلى 4%.


وأشار Peder Tuborgh، رئيس شركة Arla Foods، إلى أن سعر الحليب في محلات السوبر ماركت انخفض بنسبة 7% الآن مقارنة عما كان عليه من قبل 10 سنوات، وذلك على الرغم من ارتفاع التكاليف بالنسبة للمزارعين.


بالإضافة إلى ذلك، لم تتماشي عقود بائعي التجزئة مع ارتفاع تكاليف الإنتاج، ما أدي إلى ربح المزارعين في الخارج بنسبة 15% أكثر من مزارعي الألبان في المملكة المتحدة.

اتخاذ قرارات صعبة


مع تزايد الطلب العالمي على منتجات الألبان، تعتقد شركة Arla أن هناك فرصة للمزارعين البريطانيين لتصدير الحليب الطازج للمعالجة في مواقعها الأوروبية ليتم بيعها بعد ذلك في الأسواق الدولية، وهو أمر تم تجربته بالفعل.


من ناحية أخرى، علق Amirahmadi، أنه على مدار الخمس سنوات المقبلة، سيتعين عليهم اتخاذ بعض القرارات الصعبة حول أين يذهب الحليب الخاص بالشركة لضمان أن يتمكن المزارعون من تحمل تكاليف الإنتاج، إلى جانب مواصلة الاستثمار في الحد من انبعاثات المزرعة.


وتابع بأنهم سيحتاجون إلى زيادة ربحية بعض عقود الحليب لديهم بشكل كبير عند التجديد، وذلك من أجل التنافس مع فرص عمل أكثر جاذبية.

DFMay20p14ashamirahmadi_Main
Ash Amirahmadi، العضو المنتدب لشركة الألبان العملاقة

arla1
انخفاض سعر الحليب بنسبة 7%

image
Arla Foods


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022