leftlogo

عملاق الألبان الفرنسية Lactalis تستحوذ على «Jalna» لتعزيز استثمارها في أستراليا

A A A
البان
لاكتيل تستحوذ على Jalna

أكدت شركة  Lactalis الفرنسية، أكبر مصنع لإنتاج الألبان في العالم، استحواذها على شركة صناعة الزبادي Jalna Dairy Foods ومقرها أستراليا، حسبما ذكر موقع" just food" المهتم بصناعة الأغذية.

صفقة استحواذ في غاية الأهمية

وفقًا للموقع، اشترت أكبر شركة لمنتجات الألبان في العالم ماركة Jalna، وهي منشأة لإنتاج الزبادي في ملبورن ومزرعة ألبان في شمال فيكتوريا، ويعمل في Jalna Dairy Foods حوالي 90 موظفًا، لكن لم يتم الكشف عن الشروط المالية بين الطرفين.

في هذا الشأن، قالت الشركة في بيان لها: إن توسع شركة "Lactalis" وضمها للعلامة التجارية الأسترالية الشهيرة "جالنا" هو أمر في غاية الأهمية، باعتبارها شركة ألبان متكاملة تمامًا، فهي تصنع منتجاتها بنفسها من الصفر.
وأضافت الشركة: "تدير Jalna مزرعة ديناميكية حيوية، مع تركيز قوي على الزبادي اليوناني والمنتجات العضوية وجميع المنتجات الصديقة للبيئة والمناسبة جدًا للأشخاص النباتيين".

استثمار طويل الأجل في أستراليا

بحسب لاكتيل عملاق الألبان الفرنسية: "يعزز هذا الاستحواذ الدور الريادي لشركة Lactalis Australia في قطاع الألبان المحلي، كما يضيف بصمة وطنية متنامية، واستثمار طويل الأجل في أستراليا".

وجدير بالذكر أن Lactalis  تبيع منتجات الألبان في أستراليا، وهي في الأصل رائدة في إنتاج الزبادي والحليب والجبن والحلويات وجميع مشتقات الألبان، وتعد صفقة Jalna Dairy Foods هي ثاني صفقة استحواذ في عام 2022 تبرمها شركة Lactalis، ففي  شهر مارس وضعت المجموعة المملوكة للقطاع الخاص خططًا لشراء مصنع وثلاث علامات تجارية للألبان في ألمانيا من التعاونية Bayerische Milchindustrie eG.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أشار رئيس مجلس إدارة شركة "Lactalis"، إيمانويل بيسنييه، إلى أن الشركة قد تكون مهتمة بأي علامات تجارية قد تبيعها شركة "دانون"، بالإضافة إلى خطط الشركة التوسعية.

 

وشهد العام تغييرًا في الجزء الهيكلي من الشركة في فبراير، حيث ترك الرئيس التنفيذي فيليب بالزي مالك شركة Président Cheese بعد 13 شهرًا فقط بسبب ما بدا أنه خلافات حول استراتيجية المجموعة، ليحل محله Besnier كمدير تنفيذي  للشركة.
بثي
4e4b7424-de5b-11e7-a0d4-0944c5f49e46


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022