leftlogo

عملاق البقالة البريطاني «Co-op» تستعين بتطبيق Good To Go لمكافحة إهدار الطعام

A A A
يي
متاجر Co-op البريطانية
تعاونت Co-op البريطانية الرائدة عن بيع المواد الغذائية بالتجزئة مع تطبيق Too Good To Go المتخصص في مكافحة إهدار الطعام، بهدف الحد من إهدار الفائض من السلع الغذائية، وعدم اللجوء إلى التخلص من الطعام في النفايات وإعادة التدوير.

اتفاقية الأكياس السحرية
بموجب الاتفاقية، تبيع شركة التجزئة المستقلة التي تمتلك 230 متجرًا بيع "أكياس سحرية" من المنتجات غير المباعة من خلال التطبيق، وتضمن محلات التجزئة، الرائدة في توزيع منتجات السلع الغذائية في بريطانيا، أن أكياس المخزون الفائض تحتوي على ثلاثة أضعاف قيمة الطعام المدفوع.

وبحسب موقع"GG" البريطاني، يبلغ سعر الأكياس حاليًا 3.30 جنيهًا إسترلينيًا وتحتوي على مزيج من المنتجات المبردة والمحلية مثل اللحوم والأسماك والكعك والخبز، ونتيجة لذلك، تمكنت Co-op من إنقاذ 4.678 حقيبة سحرية عبر 44 متجرًا، بدلًا منها التخلص منها.

محاولات إنقاذ المزيد من الطعام
قالت صوفي ترومان، مديرة الطب في المملكة المتحدة: "يسعدني إطلاق Too Good To Go شراكتنا في جميع متاجر East of  England Co-op حتى يتمكن المستخدمون من إنقاذ المزيد من الطعام الجيد مقابل سعر رائع".

وأضافت: "تمثل مخلفات الطعام نسبة 10٪ من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية، وبالتالي من خلال تقليل حجم الطعام الجيد تمامًا الذي يهدر معًا، يمكننا اتخاذ خطوات كبيرة نحو مكافحة تغير المناخ، أنا متحمسة للغاية لرؤية التأثير الذي يمكن أن تحدثه شراكتنا في الأسابيع والشهور والسنوات المقبلة".

استخدام تقنيات ذكية جديدة
وتابعت: ستيفن فيندلي، رئيس قسم الاستدامة في Co-op: "منذ أن تعهدنا بتقليل نفايات الطعام الصالحة للأكل إلى الصفر، نظرنا في عدد لا يحصى من الطرق التي يمكننا من خلالها منع الأطعمة الصالحة للأكل تمامًا من الهدر، وكان إطلاق برنامج Too Good To Go أمرًا سهلاً، حيث ساعد في معالجة المشكلة مع منح عملائنا فرصة ممتازة للاستمتاع بالطعام اللذيذ بسعر رائع.

وأوضحت ستيفن أنهم يعملون على تقديم أعمال أخرى في هذا المجال، بما في ذلك استخدام تقنية ذكية جديدة في قسمنا المصغر إلى الواضح، وتحسين كيفية ووقت تحديد الأطعمة المبردة التي تقترب من تاريخ الاستخدام، ما يمنح العملاء خصومات أفضل.
يي
بلبيلئي
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022