leftlogo

عملاق التوصيل الألماني «Delivery Hero» تفقد 5 مليارات دولار

A A A
delivery-man-making-home-delivery-to-customer-2021-08-28-08-44-48-utc
Delivery

شهدت شركة تطبيق توصيل الطعام Delivery Hero عملاق توصيل الطعام الألماني، انخفاضًا في سعر أسمهمها اليوم، وتسبب في خسارة 5 مليارات دولار من قيمتها السوقية، بعد الإعلان عن توقعات مخيبة لآمال المستثمرين، وفقا لشبكة " CNBC"


زيادة الايرادات

أحد موظفي الشركة أثناء التسليم 

 


وقالت الشركة التي تتخذ من ألمانيا مقراً لها، إنها حققت 9.6 مليار يورو إيرادات في الربع الأخير من العام الماضي، بزيادة 39%، وتراجعت أسهم Delivery Hero بنسبة 29٪. أدي ذلك إلي فاقد حوالي 5 مليارات يورو من القيمة السوقية في يوم واحد رغم تلك النتائج وفقا لشبكة CNBC.


تراجع أرباح Delivery Hero

أحد مقرات الشركة في أوروبا


وأرجع  المحللون السبب في التراجع إلي توقعات شركة Delivery Hero لعام 2022 باعتبارها السبب وراء رد فعل السوق السلبي حيث توقعات قالت Delivery Hero إنها تتوقع أن تصل أعمال المنصة الخاصة لأن الشركة خفضت  هامش الربح الأساسي للمجموعة لتتراوح بين -1٪ إلى -1.2٪.

أسرار تراجع الأرباح 

شعار الشركة


وقالت Susannah Streeter، كبيرة محللي الاستثمار والأسواق في  Hargreaves Lansdown، لشبكة CNBC: "لا يتطلب الأمر سوى عثرة صغيرة في الطريق إلي حول الشركات الرابحة  بالوباء مثل Delivery Hero ، والتوقعات لعام 2022 مخيبة إلى حد ما".

وأضافت: "هناك حساسية متزايدة فيما يتعلق بشركات التوصيل حيث يعود العمال إلى المكاتب والمطاعم تمتلئ بالأشخاص اليائسين لبدء حياتهم الاجتماعية".

ارتفاع الأسعار عالميا


مقر الشركة في برلين 

وردا على سؤال حول تأثير التضخم على أعماله ، قال Niklas Östberg الرئيس التنفيذي لشركة Delivery Hero، إن الشركة "لم تتأثر كثيرًا" بارتفاع الأسعار، وأن الشركة تعمل بالفعل في دول ذات "مستويات عالية" من التضخم مثل تركيا والأرجنتين، وأن الشركة لن تحتاج إلى جمع الأموال من المستثمرين لأنها تتمتع بـوضع مالي قوي.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022