leftlogo

عملاق الصناعات الغذائية «Danone» تستثمر في «Splendid Spoon»

A A A
Screen Shot 1738-06-06 at 8.42.44 PM
منتجات شركة Splendid Spoon

باتت شركة توصيل الوجبات الأمريكية Splendid Spoon أحدث وجهة استثمار لعملاق التغذية الفرنسي Danone، التي شاركت مؤخرًا في جولة تمويل للشركة الأمريكية التي تركز على طلبات الحساء الجاهز المصنع من النباتات والعصائر.

أهداف التمويل

أحد منتجات الشركة الأمريكية




وقالت Splendid Spoon، التي تم إنشاؤها عام 2013، وتتخذ من نيويورك مقرا لها، إن الجولة جمعت 12 مليون دولار أمريكي، وشاركت فيها شركات أخرى من دول مختلفة.


وأكدت «Splendid Spoon» إن الأموال ستُستخدم لتوسيع خط الإنتاج الأساسي، وإضافة المزيد من العناصر له وتعيين موظفين إضافيين.

الذراع الاستثماري لـ Danone

مقر الشركة الفرنسية

 


قامت شركة Danone باستثمارها الجديد عبر ذراع Danone Manifesto» Ventures VC» المصمم عام 2016 بهدف الاستثمار في شركات الأغذية وتكنولوجيا الغذاء التي تخترع علامات تجارية وفئات ونماذج أعمال جديدة، تتماشى مع أهداف Danone. 


وقالت الشركة الفرنسية فى بيان «إنه من خلال تركيزها على نظام غذائي نباتي ونموذج توصيل مباشر إلى المستهلك، تعتبر Splendid Spoon مناسبة تمامًا».


وعبر الذراع الاستثماري الجديد «Danone Manifesto Ventures»، دعمت Danone حتى الآن أكثر من اثنتي عشرة شركة، منها «Farmer’s Fridge» لآلات البيع الأمريكية، و «Drums Food International»، مورد الزبادي اليوناني ومقره الهند.


وفي عام 2019، اشترت Danone حصة أغلبية في الشركة الأولى التي دعمها صندوق المشروع، وأحكمت قبضتها على صانع البسكويت الفرنسي Michel et Augustin.

 

وشركة Danone هي شركة فرنسية متعددة الجنسيات، تعتبر من أضخم شركات الصناعات الغذائية عبر العالم، ويتمحور نشاطها حول 3 قطاعات أعمال الحليب ومشتقاته، البسكويت، والمياه المعدنية، ولها حضور في 90 دولة، واتجهت في الفترة الأخيرة لمجال ألبان الأطفال، حيث اشترت كلا من شركتي «بيبيلاك، ميلوبا».

 

ويتم تداول أسهم الشركة في بورصة يورونكست باريس، وهي واحدة من مكونات مؤشر سوق الأسهم «سي إيه سي 40».


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022