leftlogo

عملاق الصناعة" أكوا دلتا" تقدم نصائح ذهبية لتناول المياه

A A A
مياه
المياه

قدمت شركة "أكوا دلتا" العديد من النصائح لتناول المياه، وخاصة للذين يتأذون من طعمها أو من كثرة تناولها، وجاء ذلك حرصا على الصحة العامة للإنسان، ويأتي ذلك من منطلق دورها تجاه المجتمع، حيث قامت الشركة بطرح العديد من الأسئلة التي تشغل الكثيرين وتم الإجابة عليها وإليكم التفاصيل:

طعم المياه


1-الماء بدون طعم واشعر بملل من كثرة شربه ولذلك اتجه للمشروبات الأخرى فكيف اتغلب على هذه المشكلة؟  أضف ورق النعناع الطازج، شرائح الفراولة، التفاح، الليمون أو الحامض لإبريق الماء وقدم الماء بارداً، أو اشرب كوب من الماء الدافئ صباحاً مضيفاً إليه ليمونة قبل الإفطار، فإن هذا يعمل جيدا على تنقية الكبد من السموم، وثبت أيضاً أنه يساعد على تخفيض الوزن.

شرب المياه بانتظام


2- ما هو دور المياه النقية في حالة شربها بانتظام وبوفرة على الهضم؟

يساعد شرب الماء على منع عسر الهضم والامساك،  حيث يضيف السوائل للقولون، أن هذا السائل ببساطته يلعب دوراً أساسياً في الوقاية من ألم عسر الهضم، الأمر لا يقتصر فقط على تشجيع حركة الأمعاء ولكنه يتفاعل ليستفيد الجسم بالمواد الغذائية، مؤكدة أن الماء ضروري للهضم وامتصاص المواد الغذائية والتفاعلات الكيميائية.

3- ما أهمية شرب المياه النقية بانتظام على نشاط القلب؟.


درس الباحثون في جامعة لوما ليندا في كاليفورنيا أكثر من 20000 رجلاً وامرأة، واكتشفوا أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من خمسة أكواب من الماء يومياً كانوا أقل عرضة للوفاة بسبب النوبات القلبية أو أمراض القلب العامة مقارنة مع من يشربون أقل من كأسين في اليوم.

4-هل اكتفى فقط بشرب المياه طوال اليوم عن شرب سؤال أخرى؟

بالرغم من أهمية شرب المياه كثيراً كل يوم، إلا أنه لا يستلزم الاعتماد فقط على المشروبات للحصول على كمية سوائل الهامة للجسم، ويمكننا الحصول على قدر متوازن من السوائل الهامة من الطعام الذي نأكله يومياً.

 

يمدنا الطعام بحوالي 20% تقريباً من احتياجاتنا من الماء، مثال على ذلك، الكثير من الخضروات والفواكه، مثل البطيخ والطماطم، 90% من وزن الثمرة يعتبر مياه. بالإضافة إلى بعض المشروبات مثل اللبن والعصير، فإن أغلب مكوناتهم من المياه، حيث تعتبر المياه أفضل مكون غذائي لأنها خالية من السعرات الحرارية، رخيصة الثمن ومتوفرة دائماً.

رأي العلماء في كمية المياه المستخدمة 


5 – ما هي الكمية المناسبة من المياه التي يحتاجها الجسم طوال اليوم؟

يقول الخبراء إن الإنسان يحتاج إلى 8 أكواب من المياه يومياً، لكن مع وجود عوامل مؤثرة، مثل المعيشة في بيئة حارة وجافة، احتياجنا من المياه يزيد، أغلب البالغين يخسرون ما بين 2 أو 3 أرباع من كمية المياه التي يتناولونها في اليوم وذلك بسبب القيام بوظائف الحياة اليومية.

وأشار الخبراء إلى  أن الرياضيين والأفراد الذين يعيشون أو يعملون في بيئات دافئة يميلون أن يخسروا كميات أكبر، و لذلك يجب عليهم أن يتناولوا مياه بكميات أكبر ليعوضوا خسارة أجسامهم للمياه عن طريق التنفس وأيضاً ليحافظوا على درجة حرارة الجسم الطبيعية.


وأكد الخبراء" إن أجسامنا تتكون من 55-70% من المياه، والمياه لا تتجدد بداخلنا ولذلك يجب علينا أن نشربها بكميات معتدلة لنحافظ على أجسامنا في صحة جيدة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022