leftlogo

عندما يصبح طلب الطعام محيرًا.. قلق جديد يهدد جيل Z في المطاعم

A A A
menu anxiety (1)
القلق من طلب الطعام
أظهرت أحدث الدراسات أن هناك قلق يؤثر بشكل كبير على عادات تناول الطعام لدى جيل Z، خاصةً عند تناولهم الوجبات السريعة في المطاعم.

القلق المفرط من طلب الطعام 

ووفقًا لمسح أجرته سلسلة مطاعم Prezzo في المملكة المتحدة على أكثر من 2000 شخص، فقد تم اكتشاف أن هناك 86 % من جيل Z يشعرون بالقلق بشأن قائمة الطعام في المطاعم، مقارنة بـ 67% من الأشخاص الذين ينتمون لأجيال أقدم.

آخرون يقومون بطلب الطعام بدلًا من عنهم

ويكمن القلق الرئيسي حول تكلفة الوجبة وصعوبة العثور على طعام يناسب ذوقهم وتفضيلاتهم، وأظهر الاستبيان أيضًا أن 38% من جيل Z "الألفية الحالية"، قالوا إنهم لن يأكلون في مطعمًا قبل أن يتمكنوا من رؤية القائمة مسبقًا، وثلث الشبان من جيل Z يفضلون أن يقوم آخرون بطلب الطعام في المطاعم نظرًا لهذا القلق.

عدم القدرة على نطق الوجبات بشكل صحيح 

بالإضافة إلى ذلك، يعاني الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عامًا من قلق إضافي حول عدم القدرة على نطق الخيارات في القائمة عند الطلب.

ما علاقة وسائل التواصل الاجتماعي بالقلق حول طلب الطعام؟

وكشفت الدراسة أيضًا أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يؤثر بشكل كبير على اختيارات تناول الطعام، حيث يختار ثلث الأشخاص في الفئة العمرية من 25 إلى 34 عامًا الأطعمة التي تظهر بشكل جيد على وسائل التواصل الاجتماعي.

صور الجيدة للطعام يثير فضول "جيل الالفية" لتجربته 

من جانبه فإن الاهتمام بالمظهر الجيد للطعام على وسائل التواصل الاجتماعي، يعد أداة جذب يبحث عنها ما يقرب من 40% من جيل Z على Instagram وTikTok بدلاً من البحث التقليدي عبر Google أو Google Maps، حيث انهم مهتمون أيضًا بالتقاط الكثير من الصور وعرضها مباشرًة على حسابتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إن توجيه الانتباه إلى هذه الاحتياجات والاهتمامات يمكن أن يكون مفيدًا لصناعة المطاعم وتطوير خيارات القائمة الطعام "المنيو" وطرق التسويق لتناسب أفضل توقعات واحتياجات جيل Z.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022