leftlogo

"غرفة التجارة العربية البرازيلية" الإقبال متزايد على استيراد الفراولة المصرية

A A A
strawbery ibu hamil
الفراولة
قال تامر منصور، أمين غرفة التجارة العربية البرازيلية، بأن هناك إقبالا كبيرا من الشركات البرازيلية على استيراد الفراولة المصرية، جاء هذا خلال الاجتماع الذي نظمته غرفة التجارة العربية البرازيلية للشركات البرازيلية مع بعثة المشترين دوليين من عدة دول عربية وإسلامية تتضمن "الكويت والسودان وماليزيا والإمارات"، لعقد لقاءات ثنائية مع الشركات المتخصصة يتبعها زيارات لمصانع الشركات البرازيلية للتأكد من جودة المنتجات ومطابقتها للمواصفات الحلال.

وأكد منصور، أن الفراولة المصرية تتميز بالجودة العالية وتنافسيتها وجودتها وقلة تأثرها من التغيرات المناخية، متوقعا مع بدء تسيير خط الطيران المباشر بين القاهرة وساوبالو زيادة الكميات المصدرة.

من جانبه صرح منصور، أن كلا من مصر والبرازيل أعضاء بتجمعي الميركسور والبريكس الأمر الذي من شأنه العمل على زيادة التبادل التجاري والاستثماري خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، قال عمر شاهين مدير قسم تطوير المشاريع الحلال بشركة "فانبراس حلال"، إن إجمالي عدد الشركات البرازيلية الحاصلة على شهادات الحلال بلغ حتى الآن نحو 600 شركة.

وأضاف شاهين، أنه خلال السنوات الماضية شهد السوق البرازيلي إقبالا قويا من قبل المستهلكين على منتجات الحلال، والتي أصبحت تمثل شهادة ثقة للشركات.

وقال أشرف مرزوق، عضو المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن مصر أصبحت من كبرى الدول المصدرة للفراولة ونسعى من خلال مشاركتنا للتوسع في السوق البرازيلي الذي يعد من أكبر الأسواق.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022