leftlogo

غرفة صناعة الحبوب تعلن انخفاض أسعار الأرز بالأسواق

A A A
أرز بسمتي
أرز
أعلنت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية برئاسة النائب طارق حسانين رئيس الغرفة، انخفاض سعر الأرز بالأسواق خلال الفترة الحالية بنسبة كبيرة، بعد نجاح وزارة التموين والتجارة الداخلية في استيراد كميات أرز أبيض من الخارج، لتلبية احتياجات المواطنين من السلعة، بجانب أيضًا توفير كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.
 
وصرح حسانين أن جميع السلع متوفرة وبكميات كبيرة نتيجة الخطوات الاستباقية  التي تقوم بها الدولة المصرية في تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية.
 
وأكد رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، انخفاض سعر طن الأرز الشعير في الأسواق بأسعار تتراوح من 13 ألف الى 14 ألف جنيه بعدما كان بـ 20 ألف جنيه لطن الأرز الشعير.

وأضاف أن انخفاض سعر طن الأرز الأبيض من 18 و20 ألف جنيه للطن بدلًا من 26 و28 ألف جنيه للطن، مشيرًا إلى انخفاض سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ إلى 20 و23 جنيهًا للكيلو بدلًا من 30 و35 جنيهًا.

وصرح رجب شحاتة، أنه سبق وحذر البعض ممن يقومون بتخزين الأرز بهدف رفع الأسعار، مؤكدًا أن أسعار الأرز حاليًا في طريقها للانخفاض في ظل توافر كميات كبيرة من السلعة داخل الأسواق المصرية، بجانب أيضًا تغير نمط الاستهلاك لدى كثير من المواطنين بسبب غلاء أسعار الأرز خلال الفترة الماضية، ومع توافر السلعة حاليًا وتغير نمط الاستهلاك، تراجعت أسعار الأرز بشكل كبير، بجانب أيضًا الاستعداد لموسم حصاد الأرز المحلي اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل، إذ من المتوقع الحصول على كميات من أرز الشعير تتراوح من 7 مليون إلى 8 مليون طن، بما يعادل من 3.5 مليون طن إلى 4 ملايين طن أرز أبيض، الأمر الذي سيعزز المخزون الإستراتيجي لفترات طويلة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022