leftlogo

"غرفة عمليات وخط طوارئ.. "الزراعة" تتحرك لنجدة المزارعين من أثار الطقس السئ

A A A
الطقس السئ
التغيرات المناخية والزراعة
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تشكيل غرفة عمليات مركزية تضم قيادات الوزارة تنعقد على مدار الساعة، فضلا عن تشكيل غرف عمليات فرعية بكل المحافظات والإدارات الزراعية للتواصل مع المزارعين وتلقي الشكاوى وعلاجها على الفور.
يأتى ذلك فى  إطار اتخاذ الوزارة عدداً من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الظروف الجوية المتوقع حدوثها طبقا لتقارير مركز تغير المناخ بالوزارة لحماية المزارعين ومربي الثروة الحيوانية والداجنة من تأثير الظروف الجوية المتقلبة وحمايتهم من الآثار السلبية للطقس السيئ على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع مديريات الزراعة بجميع المحافظات.
كما صدرت تكليفات عاجلة لكل أجهزة الوزارة بمتابعة آثار التقلبات المناخية على الأنشطة الزراعية بالمحافظات وتقديم جميع أشكال الدعم الفني للمزارعين والمربين، مع تكليف الجهاز التنفيذي لمشروعات تحسين الأراضي، وقطاع الزراعة الآلية، بتقديم الإمكانات المتوفرة لديها من معدات وآلات وبالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري والمحليات في الأعمال اللازمة في مثل هذه الظروف.

كما خصصت الوزارة الأرقام 15500-19561 لتلقي شكاوى المزارعين والمربين على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى إصدار حزمة من التوصيات الفنية اللازمة والإجراءات الوقائية لتخفيف أي أضرار على الثروة النباتية.

وأعلنت "الزراعة" عن توجه لجان فنية من قيادات الوزارة ومركزي البحوث الزراعية والصحراء لتفقد الزراعات على مستوى المحافظات من مطروح حتى أسوان للتواصل مع المزارعين ومتابعة آثار الطقس السيئ، مع إصدار توصيات وإرشادات لحماية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة من الآثار السلبية للتقلبات الجوية، وتوجيه رسائل توعوية لتجنب الآثار السلبية لموجة البرودة والطقس غير المستقر على نحل العسل.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022