leftlogo

«فارم تشيز وريادة» تسيطران على سوق «الفلمنك».. «مزارع دينا» أكبر المنافسين

A A A
إبراهيم سودان
إبراهيم سودان

تعد الجبنة الفلمنك من أكثر الأنواع الأجبان عشقًا، نظرًا لمذاقها اللذيذ، ورغم أنها هولندية المنشأ، إلا أن هناك عدد من الشركات المصرية برعت فيها، واستطاعت أن تستحوذ على حصة كبيرة منها محليًا بل وتصدرها إلى مختلف الأسواق الخارجية، ووفق المعلومات التي حصل عليها Food Today تسيطر شركات فارم تشيرز وريادة ومزارع دينا على الحصة الأكبر من هذه الجبنة في مصر.

شركة بورسعيد للصناعات الغذائية

تستحوذ شركة بورسعيد للصناعات الغذائية – ريادة، على حصة كبيرة من سوق الجبنة "الفلمنك" في مصر، ويرأس الشركة إبراهيم سودان، وتتواجد "ريادة" في بورسعيد منذ 18 عامًا وهي متخصصة في الأجبان، ولديها مختلف أنواع الأجبان، وتنتشر منتجاتها في مصر وتوزع بشكل مباشر من خلال أسطول توزيع مملوكة للشركة، كما تقوم بالتصدير لأكثر من 14 دولة عربية.
ووفق تصريحات رئيس مجلس إدارة الشركة إبراهيم سودان، فإن شركة ريادة تقوم بشكل دائم بتطوير منتجاتها من ناحية العبوة والجودة، وهي من الشركات المصرية المسموح لها بالتصدير إلى روسيا وكذا إلى السعودية، كدليل على جودة المنتجات التي تطرحها الشركة.

مزارع دينا

تأسست شركة مزارع دينا في عام 1987 وبدأت عملياتها بنحو 377 بقرة حامل مستوردة من الولايات المتحدة الأمريكية وفي 1994 تم بناء مصنع مسحوق الحليب منزوع الدسم بشكل استراتيجي، لتكملة مزرعة الألبان الخاصة بالشركة، وفي 2010 قامت الشركة بتثبيت نظام التبريد Korral Kool على جميع وحدات الألبان للمساعدة في التغلب على الإجهاد الحراري في الصيف.

الحليب المبستر

كما استلمت الشركة 807 عجول إضافية، وتعد أول مزرعة في مصر تحصل على شهادة الأيزو، وتم طرح مجموعة متميزة من منتجات الحليب الطازج، تتمحور حول مصنع جديد للحليب المبستر الطازج PET والذي تم افتتاحه في فبراير من عام 2010، واستمرت الشركة في التطوير، وتم شراء نحو 995 بقرة إضافية في عام 2012.
وفي 2013 استلمت الشركة 1897 بقرة بالإضافة إلى استكمال إنشاء محطتي حلب جديدتين، وفي 2014 استبدلت الشركة 16 محورًا، كما تم افتتاح محطة حلب إضافية.

فارم تشيز

تعد شركة Farm Cheese من الشركات التي تستحوذ على حصة كبيرة في سوق الجبنة الفلمنك في مصر، وهي تأسست في عام 1991 بهدف إنتاج جبن عالي الجودة، وتستخدم "فارم تشيز" الحليب كامل الدسم الطازج بدون إضافات أو مواد حافظة أو حليب بودرة، وتطبق وصفات إيطالية وهولندية وسويسرية أصلية، بعد ما يقرب من 3 عقود، نمت جبن المزرعة بشكل كبير وحافظت على سمعتها المتميزة، وهي من الشركات الكبيرة في مصر والتي تتمتع بالأجبان عالية الجودة المنتجة في مصانعها.
جبنة فلمنك
جبنة فلمنك
جبنة إيدام
جبنة إيدام

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022