leftlogo

فاينانشال تايمز: الاحتلال الإسرائيلي يرفض دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة

A A A
thumb
معبر رفح
أعلنت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول أي مساعدات أو القوافل الإنسانية لقطاع غزة، فيما يواجه سكان القطاع أزمة إنسانية وكارثة حقيقة.

وأكدت الصحيفة أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تشترك في الحدود مع غزة ويعد معبر رفح وسيلة أساسية لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة وخروج الناس منها، لكن هذا الطريق يظل مغلقاً حتى الآن.

فيما أكدت صحيفة فاينانشال تايمز أن "وصلت شاحنات محملة بالمساعدات من ناحية مصر بالقرب من المعبر الحدودي وهناك الكثير من المساعدات تنتظر الدخول إلى غزة، وعلى الجانب الفلسطيني، ينتظر يوميا المئات من حاملي الجنسيات المزدوجة فتح المعبر ليتمكنوا من العبور في اتجاه مصر ولكن إسرائيل لا تسمح بدخول المساعدات".

وتابعت الصحيفة: “أن الكيان الصهيوني لا يريد أن تصل المساعدات إلى غزة، وقد هدد بالفعل بضرب شاحنات المساعدات التي تدخل قطاع غزة، وتشعر مصر بالقلق من أنه دون المساعدات الإنسانية ونظراً لتدهور الوضع في غزة، قد يتدفق سكان غزة عبر الحدود وهم يخشون أن يرغب الاحتلال في تسهيل ذلك، وربما تريد طردهم من وطنهم، لذا فإن موقفها هو أن تقوم بتوصيل المساعدات إلى غزة بشكلٍ عاجل.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022