leftlogo

«فرايداي جروب» لـFood Today : طرح آيس كريم يناسب أنظمة الدايت المختلفة الصيف المقبل

A A A
ايس كريم فانيليا
أيس كريم

تستعد جمعة جروب المالكة للعلامة التجارية «آيس كريم فرايدي» طرح منتجات مبتكرة من الآيس كريم (صحية) ومناسبة لأنظمة الدايت المختلفة خلال الصيف المقبل.

وقال محمد عصام، مدير البحوث والتطوير بالمجموعة، إن الشركة تجري تجارب لتطوير منتجات من الآيس كريم تناسب الأنظمة الغذائية الصحية، ومناسب لمختلف أنظمة الدايت، فضلا عن منتجات مناسب للأشخاص الذين لا يرغبون من منتجات الألبان.

منتجات آيس كريم مبتكرة

وأضاف «عصام» في تصريحات خاصة لـFood Today، أن الشركة تعتزم طرح منتجاتها الجديدة والمبتكرة خلال الصيف المقبل، وذلك رغبة منها في توفير أغذية صحية ولكافة الأفراد.

وتخطط الشركة لإنشاء أكبر مصنع في الشرق الأوسط لإنتاج الآيس كريم، ويأتي ذلك ضمن خطة الشركة التوسعية في السوقين المحلية والتصدير، واستثمار مبالغ تتراوح بين 500 و 600 مليون جنيه، على أن يتم طرح منتجات المصنع الجديد في السوق خلال موسم الصيف المقبل.

أكبر مصنع آيس كريم في مصر

ومن خلال المصنع الجديد ستتمكن الشركة من الوصول بطاقتها الإنتاجية إلى 24 طن في الساعة الواحدة مقارنة بنحو 10 طن في الساعة حاليًا، كما تقدر الاستثمارات لدى الشركة حاليًا بنحو 400 مليون جنيه».

وتركز «فرايدي» خلال الفترة الحالية على دراسة الأسواق المجاورة وإمكانية التصدير لها، بعدما غطت نحو 70% من محافظات مصر، للتصدير للدول العربية والأفريقية، وفقًا لاحتياجات كل سوق.

وتعتزم المجموعة البدء بالتصدير إلى الأردن خلال الفترة القريبة، وذلك بعد مشاركتها خلال الدورة العاشرة لمعرض أفريقيا للتصنيع الغذائي، والتي أقيمت نهايات مايو الماضي.


معارض دولية


كما تستهدف التوسع في المشاركة بالمعارض الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية لجذب مشترين أجانب لمنتجات الشركة والتوسع في التصدير، بالإضافة إلى المشاركة في البعثات التجارية التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية.

وتستهدف الشركة تصدير منتجاتها من الآيس كريم إلى دول الخليج ووسط وغرب أفريقيا خلال المرحلة الأولى من التصدير، ثم إلى دول أوروبا الشرقية بالمرحلة الثانية.

وتوجه «جمعة جروب» كامل إنتاجها حاليًا للسوق المحلية، ومنتشرة في معظم المحافظات حاليًا.

منتجات فرايداي


وحققت «فرايداي» بمنتجاتها الجودة والسعر المنخفض مقارنة بالشركات الكبرى الموجودة في السوق، كما ابتكرت أنواع جديدة من المنتجات وفرت في الأسواق أكثر من 25 منتجًا من الآيس كريم حاليًا.

وشهدت صادرات مصر من الآيس كريم تراجعا بين عامي 2016 و 2020، بنسبة 2% بالقيمة و 19% بالكمية، ليبلغ 507 طن خلال 2020 في مقابل 626 طن خلال 2019.

سوق الآيس كريم


وتشهد سوق الآيس كريم بالدول العربية نموًا خلال السنوات الأخيرة، مدعوما بأن المناخ الذي يميل إلى الحرارة أغلب شهور السنة يجعل الآيس كريم منتج المستهلك على مدار العام.

كما أن نمو السياحة بمعدلات مرتفعة في الدول العربية مما يشجع نمو قطاع الآيس كريم، بالإضافة إلى انخفاض التكلفة الإجمالية لإنتاج الآيس كريم في أغلب الدول العربية؛ نظرا لبساطة الخامات و توافرها الدائم في الأسواق، كما أن الآيس كريم يمتاز بأنه يمتزج مع العديد من الأنواع الأخرى مثل الكعك و غيره مما يرفع من استهلاك الآيس كريم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022