leftlogo

«فرج الله» تؤجل خطتها التوسعية بإقامة مصانع في أفريقيا.. الظروف غير مواتية

A A A
عصائر
عصائر

أجلت شركة فرج لله للصناعات الغذائية، مشروعاتها التوسعية في أفريقيا خلال العام الجاري، حيث كانت تخطط لإقامة مصانع لها في القارة السمراء لزيادة الانتشار هناك بمنتجاتها والاستفادة من الفرص الواعدة أمام الصناعات الغذائية.


الحرب الروسية الأوكرانية


قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن القرار جاء في ضوء التغيرات التي طرأت على الساحة العالمية وعلى خلفية الحرب الروسية الأوكرانية خلال الفترة الحالية لحين استقرار الأوضاع مرة أخرى.

وكانت «فرج الله» تخطط لبدء الإنشاءات الخاصة بمصنعين لها في وراندا والسودان مطلع العام الجاري، كما أجلت التوسعات التي كانت تستهدفها الشركة لزيادة الطاقات الإنتاجية لمصانعها الحالية.

ولفت «عامر» في تصريحات صحفية، إلى خطة المجموعة خلال الفترة المقبلة لضخ استثمارات كبيرة فى تطوير خطوط الإنتاج الحالية للشركة، وإضافة خطوط جديدة لرفع الطاقة الإنتاجية لتلبية احتياجات السوق المحلى من جهة وتصدير الفائض.

أوضح أن قطاع الصناعات الغذائية واجه تحديات كثيرة خلال الفترة الأخيرة في ظل نقص سلاسل الإمداد وارتفاع أسعار الخامات.

السوق الإفريقية


وكشف أن المجموعة تمتلك مراكز توزيع لمنتجاتها فى جميع الدول الأفريقية، كما تسعى لزيادة قدرتها الإنتاجية لرفع تنافسية منتجاتها في أفريقيا أمام باقي المنافسين هناك.

وتأسست مجموعة فرج الله عام 1973، وتعمل حاليًا على إنتاج العديد من المنتجات المختلفة في مجال اللحوم المصنعة، الدجاج، الخضروات المجمدة والفواكه، وعصائر الفاكهة المركزة واللب، وعصائر الفاكهة معبأة فى الزجاج وغيره والحلوى والمخبوزات، ومعجون الطماطم والمربى والجبن المطبوخ، ومرقة الدجاج، وعصير بودر سريع التحضير.

وتضم 3 شركات منفصلة لتصنيع الأغذية؛ وهى الشركة المصرية لتجميد وتصنيع اللحوم، والشركة المصرية للغذاء والشركة المصرية للتنمية الغذائية. وتنتج نحو 1500 منتج من خلال 20 مصنعاً، وتصدر إلى أكثر من 110 دول؛ من بينها أمريكا الشمالية، وأفريقيا، ودول الخليج العربى، وتسعى الشركة للتوسع خلال الفترة المقبلة بدول الشرق الأقصى، ويقع مقرها الرئيسي ومصانعها في مدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية.

تهتم مجموعة شركات «فرج الله» للمنتجات الغذائية بتطوير منتجاتها، لكي تلقى إقبالاً من عملائها داخل مصر وخارجها، وسعيًا منها للاستحواذ على جزء أكبر من السوق، في ظل المنافسة القوية، واهتمت خلال الفترة الأخيرة بتطوير مجموعة شركاتها الغذائية.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022