leftlogo

«فرج الله» تستحوذ على حصة الأسد من صادرات الفول المعلب.. أمريكا في المقدمة

A A A
فول مدمس - فرج الله
فول مدمس - فرج الله

تشهد صادرات مجموعة «فرج الله للصناعات الغذائية» من الفول المدمس المعلب، رواجًا في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من أسواق العالم، وتعد المجموعة الأكبر في تصدير الفول المعلب المصري للخارج، كما تعتمد الشركة على الفول المصري لاسيما العريض، بجانب استيراد كميات من الخارج من بعض البلدان مثل استراليا.


ووفق مصدر مسؤول بالشركة، فإن الشركة تنتج الفول المدمس المعلب السادة وغيره من النكهات، وتقوم بتصديره إلى مختلف دول العالم، حيث تتم عملية التصنيع والتعبئة وفق أحدث التقنيات العالمية.
فول فرج الله1

بديل اللحوم

يعد الفول من أهم البقوليات لاحتوائه على عناصر غذائية عديدة، كما أنه بروتين ويطلق عليه «بديل اللحوم» لاحتوائه على نسبة كافية من الأحماض الرئيسية المطلوبة لبناء الخلايا والأجسام المضادة وتتراوح نسبة البروتين في حبات الفول ما بين 25 إلى 100 جرام.

مجموعة فرج الله

كانت المهندسة دينا فرج عامر، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة فرج الله للصناعات الغذائية، قد صرحت بأن المجموعة بقيادة المهندس محمد فرج عامر، ركزت على السوق المحلية خلال الآونة الأخيرة، كما ارتفع عدد العملاء من إفريقيا والمهتمين بمنتجات الشركة، وكذا عملاء جدد من أمريكا وأيضًا من أوروبا، وذلك بجانب الشغل القائم للمجموعة في الخارج.
كما أوضحت "عامر" في تصريحات لـ Food Today أنه تم توقيع عقود مع عملاء من السعودية بكميات كبيرة، وذلك ظهر بقوة على هامش مشاركة مجموعة فرج الله الأخيرة في معرض فوود آفريكا الأخير بنسخته السابعة في ديسمبر الماضي.
فول فرج الله
تعد شركة فرج الله للصناعات الغذائية، إحدى المجموعات الكبرى في صناعة الأغذية وتم تأسيسها في عام 1973، ومصانعها كائنة في مدينة برج العرب على مساحة 650 ألف متر مربع، حيث تصل إلى 23 مصنعًا وتضم أكثر من 15 ألف عامل، وتصدر منتجاتها لجميع دول العالم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022