leftlogo

«فرج الله وحلواني وأمريكانا».. من يربح في سوق اللحوم المصنعة 2023؟

A A A
لحوم مصنعة
لحوم مصنعة

يشهد سوق اللحوم المصنعة سباقًا كبيرًا، بين عدد من الشركات المصرية، ويركز المستهلكون على الجودة العالية عند شراء ذلك الصنف من الأطعمة، كما يحرصون على شراء المنتج الأغلى باعتبار أن الأعلى سعرًا هو الأعلى جودة والأكثر اشتمالاً على اللحوم، ووفق معلومات حصلت عليها Food Today فإن أكبر ثلاث علامات عاملة في مصر بمجال اللحوم المصنعة هي شركات فرج الله، حلواني إخوان، وأمريكانا للصناعات الغذائية، ويشهد العام الجاري سباقًا بينهما للفوز في الاستحواذ على حصة أكبر من الصادرات وكذا الانتشار محليًا.

شركات تصنيع اللحوم

كما يوجد عدد من الشركات في المراتب التالية لتصنيع اللحوم في مصر، ومنها الشركة المصرية لتصنيع وتعبئة اللحوم – ميتكو، شركة حلال إيجيبت للصناعات الغذائية، شركة مينا لتصنيع اللحوم، شركة بداية لتصنيع اللحوم والمواد الغذائية، شركة كونة لتصنيع اللحوم، شركة الإسكندرية لتصنيع وتجميد اللحوم.

أنواع اللحوم المصنعة

تتعدد أنواع اللحوم المصنعة، ما بين السلامي والفرانكفورتر والسجق والبيكون والببروني والكورندبيف "البلوبيف" والبرجر واللانشون، بالإضافة إلى اللحوم الحمراء بشكل عام.
كون فرج الله يستحوذ على النسبة الأكبر من هذا السوق خلال السنوات الماضية، فإن المصنع ينتج مجموعة من المنتجات المتنوعة من اللحوم المجمدة والمعلبة، بما في ذلك البرجر والكفتة واللحوم المطبوخة واللانشون والسجق واللحم المدخن ونصف المطبوخ، ويبلغ متوسط إنتاجه اليومي 150 طنًا من اللحوم، ويصدر المصنع 60% من إنتاجه إلى جميع أنحاء العالم، مع تصدير 25% من الإنتاج إلى العديد من البلدان العربية والشرق أوسطية.

الدجاج المجمد

يقدم فرج الله مجموعة كبيرة من منتجات الدجاج المجمدة عالية الجودة، ويتم تحويل 100 طن من الدجاج إلى أصناف لذيذة مثل أجنحة الدجاج بالعظم، وأجنحة الدجاج والدجاج الكامل والفراخ البانيه، والفراخ الستريبس وقطع الدجاج الصغيرة "ناجتس".
يشار إلى أنه وفقًا للتوصيات الغذائية الصحية الخاصة بتناول اللحوم الحمراء، تحث التوصيات بتناول وبحد أقصى حصة يوميًا، كما تعادل الحصة 100 جرام من اللحم قليل أو متوسط الدهن، أو بمعدل حصتين في اليوم لـ 3 أيام في الأسبوع كحد أقصى.

raw-meat-beef-and-pork-steaks-on-a-wooden-tray-2022-02-01-22-39-21-utc 

لحوم
6598

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022