leftlogo

«فروت لينك» تصدر منتجاتها إلى 44 دولة.. واقتحام أسواق جديدة في شرق آسيا

A A A
البرتقال المصري في الأسواق
البرتقال

نجحت شركة «فروت لينك للحاصلات الزراعية»ن في تصدير منتجاتها إلى 44 دولة، معظمها لسوق شرق آسيا وروسيا، ثم أوروبا، وأفريقيا، وتضم قائمتها 4 منتجات رئيسية تضم الموالح بكل أنواعها، والعنب، والرمان، التمور بالإضافة إلى منتجات أخرى مثل المانجو والجريب فروت حسب الموسم والطلب العالمى عليها.

وبدأت الشركة عملها فى عام 2011، وركزت على السوق الشرق أسيوى باعتباره سوقا «بكر» أمام الحاصلات الزراعية المصرية فى هذا الوقت، وكانت من أوائل الشركات المصدرة لهذه الأسواق، وكثفت تصديرها إلى ماليزيا، وإندونيسيا، وسنغافورة، بعد أن كان التصدير لهذه الدول معتمد على سماسرة دوليين فقط.


صادرات فروت لينك


وتصدر الشركة نحو 10 آلاف طن من الموالح سنويًا، وتوزع الشركة منتجاتها فى بلاد متتعددة مثل المغرب وسنغافورة وماليزيا، من خلال مراكز التوزيع التابعة للشركة.

وتسعى «فروت لينك» إلى زيادة صادراتها للسوق الأفريقية خلال الفترة المقبلة، حيث صدرت الشركة إلى الجابون والسنغال، وأوغندا، وكينيا، وغيرها من دول القارة السمراء.

تستهدف شركة «فروت لينك» التوسع في تصدير منتجها من التمور للصين وكوريا الجنوبية، وبالإضافة إلى خطتها لدخول اليابان، وزيادة صادراتها لأسواق شرق آسيا.

 

السوق الياباني


وتستهدف «فروت لينك» دخول السوق الياباني بمنتج البرتقال، وتسعى للاستفادة من السوق اليابانية خلال الفترة المقبلة، بعدما تم توقيع بروتوكول بين الجانب المصري والياباني على تصدير البرتقال إليها.

وتصدر «فروت لينك» نحو 10 آلاف طن من البرتقال، وتصدير نحو 3.5 آلاف طن من منتجات متنوعة مثل التمور والمانجو والرمان والعنب.


وتصدر الشركة منتجاتها إلى دول: (الصين، الهند، روسيا، المجر، سلوفينيا، سلوفيكيا، فرنسا، إيطاليا، أوكرانيا، جورجيا، فنلندا، بولندا، إنجلترا، ألمانيا، مالطا، فيتنام، إندونيسيا، ماليزيا، سنغافورة، كوريا، اليابان، تايلاند، الفلبين، تايوان).


وتضم أيضا: (بنجلاديش، غرب البنغال، نيبال، جزر المالديف، سيرلانكا، باكستان، سيشيل، موريشيوس، إيران، الإمارات، قطر، العراق، الكويت، المملكة العربية السعودية، السنغال، كينيا، أوغندا، الجابون، السودان).

وبلغت صادرات مصر من الحاصلات الزراعية نحو 4.2 مليون طن بقيمة بلغت 2.4 مليار دولار خلال الموسم التصديري المنتهى 2020 / 2021.

وتصدر الفواكه الطازجة ضمن صادرات القطاع بقيمة بلغت حوالي 1.3 مليار دولار، وتأتي صادرات الخضر الطازجة في المرتبة الثانية حيث بلغت نحو 574 مليون دولار.

وارتفعت قيمة صادرات مصر من الحاصلات الزراعية خلال النصف الأول من الموسم التصديري 2021/ 2022 لتسجل نحو 1.25 مليار دولار في مقابل 1.131 مليار دولار خلال نفس الفترة من موسم 2020/ 2021 بنمو قدره 10.5%.


موالح


vegetables-2021-08-26-16-27-40-utc

خضروات


fresh-green-peas-background-2021-08-26-16-34-15-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022