leftlogo

"فريش فارم" يتفوق على "اللحيمي" في صناعة اللانشون.. هل الجودة تؤثر على اختيار المستهلك للمنتج؟

A A A
اللحيمي
لانشون اللحيمي vs لانشون فريش فارم
في مجال اللحوم المصنعة تشهد العديد من العلامات التجارية تنافساً كبيراً، وواحدة من بين هذة المنافسات هى " لانشون اللحيمي" و "لانشون فريش فارم"، حيث يعتبر اللانشون منتجاً شائعاً في الوجبات الخفيفة والسندويتشات، ولكن الاختلاف بين العلامتين التجاريتين يتعلق بالمكونات والأنواع والجودة والمذاق والقيمة الغذائية، وسنقوم بالمراجعة هاتين العلامتين والمقارنة بعض العوامل الهامة بينهم.


المكونات والأنواع

يحتوي "لانشون اللحيمي" على لحم البقر المفروم، ويتم إضافة بعض التوابل والمواد الحافظة. كما موجود في "لانشون فريش فارم" فقد يحتوي أيضًا على بعض المكونات الأخرى مثل الماء والملح والنشاء.
أما بالنسبة الى الأنواع، فإن "فريش فارم" يقدم مجموعة متميزة من الأطعمة المختلفة لللانشون كالجبنة الرومي و قطع لحم والزيتون والبسطرمة والفلفل الأسود، بينما يقدم "اللحيمي" أنواع قليلة من أطعمة اللانشون كالزيتون والرومي والفلفل الأسود.

الجودة والمذاق

تعتبر الجودة والمذاق عوامل مهمة في اختيار لانشون. يعتبر "لانشون اللحيمي" من أشهر الأسماء المعروفه في سوق اللحوم المصنعة، لكن تراجع أسمه في الآونه الأخيرة بسبب ضعف جودته. من ناحية أخرى، يحظى "لانشون فريش فارم" بشعبية كبيرة في الفترة الأخيرة، بسبب يتميزه بطعم منعش وقوام لين. قد يختلف التفضيل بين الأفراد حسب الذوق الشخصي.

القيمة الغذائية

عندما يتعلق الأمر بالقيمة الغذائية تختلف المنتجات قليلاً، قد يحتوي "لانشون للحيمي" على نسبة أعلى من البروتين والدهون، وذلك يعتمد على نوع اللحم المستخدم في التصنيع. بالمقابل، يحتوي "لانشون فريش فارم" على نسبة أقل من الدهون والسعرات الحرارية، وبذلك يعتبر منتجًا خفيفًا وصحيًا.

السعر في الأسواق

يتراوح سعر "لانشون اللحيمي السادة" في كارفور حوالي 37.25 جنية لوزن 250 جرام، بينما يعد سعر "لانشون فريش فارم السادة" في كارفور 43.95 جنيبة لوزن 250 جرام، مما يضع اللحيمي تحت باند أقل في السعر والجودة، على عكس "لانشون فريش فارم" الذي يكون أعلى في السعر نسبة بسيطة لكن أفضل في الجودة.


من المهم أن يتم اختيار اللانشون وفقًا لتفضيلات الفرد واحتياجاته الغذائية. لكن يتفوق "لانشون فريش فارم" على  "لانشون اللحيمي" من حيث الجودة والمذاق، والقيمة الغذائية، وأيضاً التنوع في الأطعمة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022