leftlogo

فلامنكو...من النجاح الساحق إلى تحديات التسويق... هل خسر محبيه؟

A A A
فلامنكو
فلامنكو
منتجات سناكس الذرة تعتبر من أشهر وأكثر المنتجات شعبية في سوق السناكس حول العالم، سناكس الذرة هي منتجات غذائية مصنوعة من الذرة المقلية أو المحمصة والمنكهة بالملح أو السكر أو الجبنة أو غيرها من النكهات ومن بين هذه المنتجات، يبرز منتج "فلامنكو" الذي حقق نجاحاً كبيراً في فترة قصيرة من الزمن.

‏ بدأت قصة فلامنكو في صنع وبيع الذرة في مصر ‏‏منذ عام 1977‏‏، الآن تحاول أسرة فلامنكو صنع الوجبات الخفيفة، بدأت شركة "فلامنكو" بإطلاق منتج رخيص السعر ورخيص التعبئة، ولكنه يأتي بكمية كبيرة داخل الكيس، ومن خلال هذا الاستراتيجية، استطاعت الشركة أن تتفوق على منافسيها وتجذب عددًا كبيرًا من المستهلكين.

ومع مرور الوقت أصبح منتج "فلامنكو" الأقوى والأكثر طلباً في سوق السناكس، مما دفع الشركة لاستثمار المزيد في تطويره وتحسينه، قامت الشركة بتطوير تغليف المنتج وتقليل الكمية داخل الكيس، وجعلت شكل المنتج متطابقًا مع منافسيها في شكل التعبئة والكمية.

ومع ذلك، كان لهذا التطور سلبياته أيضًا، فقد فقدت الشركة السيطرة والهيمنة على منتج "فلامنكو" بسبب تحوله ليصبح مشابهًا للمنتجات الأخرى في السوق، وهذا أدى إلى خسارة عدد كبير من محبي المنتج الذين كانوا يفضلونها بسبب تفرده وسعره المنخفض وكميته الكبيرة.


بعد كم النجاحات التي حققتها الشركة، ولكن التسويق الذي استخدمته الشركة بغرض التوسع بصورة أكبر وتعزيز وجودها جاءت بالسلب فبعدما كانت تحقق أرباح ومبيعات كبيرة وهي تعتبر شركة غير معروفة، أصبحت بعد عملية التطوير والتحسين بنسبة أرباح أقل أو حتى ليس بجودة جيدة عن قبل.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022