leftlogo

في اليوم العالمي للجزارة.. اللحوم التشادية تدخل السوق المصري.. شهية وطازجة وأسعار لاتقبل المنافسة

A A A
لحوم
إنتاج اللحوم

شهدت أسعار اللحوم خلال الفترة الأخيرة ارتفاعا بالأسواق المحلية حيث تراوحت بين 250 إلى 300 جنيها، وهو دفع الحكومة للتفكير في آلية جديدة لخفض الأسعار، عبر الاستيراد من الخارج، وتحديدا من دولة التشاد.


ارتفاع الأسعار

ويعد التوجه الحكومي هذا على نفس نهج التوجه الحكومي لمواجهة ارتفاع أسعار الدواجن، من البرازيل، وهو ما تسبب في تراجع الأسعار بالأسواق المحلية.

MeatiStock-1310910433-e1645596653685

مزارع ضخمة

وكشف محمد وهبة رئيس شعبة القصابين، أن الحكومة تعاقدت مع مزارع ضخمة في دولة تشاد، لاستيراد لحوم بلدية طازجة، تمهيدا طرحها في الأسواق، ومنافذ البيع المختلفة.


خفض أسعار اللحوم

وأكد أن تلك الخطوة تعد أحد أدوات خفض الأسعار بالسوق المحلي، موضحا أن القصابين ليسوا وراء ارتفاع الأسعار، ولكن تكلفة الإنتاج أعلي من المزارع، نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف، موضحا أن الأسعار التي سيتم طرحها ستكون غير قابلة للمنافسة.


اللحوم التشادية

وتعد اللحوم التشادية لحوم عالية الجودة، وسيكون لها جاذبية كبيرة للمستهلكين، خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم.


جهود خفض أسعار اللحوم

وكانت الحكومة قد نجحت في إنشاء مزارع مصرية لتسمين العجول بأراضي دولة تشاد، عبر الاستفادة من تم نقل خبرات التسمين والرعاية البيطرية للجانب التشاد، حيث سيتم توريد عجول حية من المزارع المصرية إلى المحاجر الحدودية في مصر بهدف الذبح الفوري وطرحها بالأسواق من خلال المنافذ الحكومية، لتوفير اللحوم وتخفيف حدة الأسعار.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022