leftlogo

زيادة عدد مطاعم الشركة بنسبة 25%

في صفقة تاريخية.. بيتزا «بابا جونز» تفتح 1350 مطعمًا جديدًا في الصين

A A A
papa johns
بابا جونز
تعتزم سلسلة مطاعم بيتزا «بابا جونز»، فتح مئات المواقع الجديدة في الصين وذلك بحلول نهاية العقد المقبل، في أكبر اتفاقية وقعتها الشركة الأمريكية في تاريخها، وذلك حسبما أفادت شبكة " سي إن إن".

العقد المقبل
وتهدف الشركة إلى فتح أكثر من 1350 مطعمًا جديدًا في جنوب الصين بحلول عام 2040، وذلك بالشراكة مع شركة الأسهم الآسيوية الخاصة " FountainVest".


ووفقا لـ "سي إن إن" الأمريكية فإن الصفقة التاريخية من شأنها زيادة عدد مطاعم "بابا جونز" بنسبة 25% على مستوى العالم.

توسع "بابا جونز"
وفي أواخر العام الماضي، قال روب لينش الرئيس التنفيذي لـ"بابا جونز"، إن الشركة لديها فرصة تطوير هائلة في المناطق التي تنافس فيها بالفعل. وأشار إلى أن الصين تعد "أرضا خصبة" لنمو وتوسع "بابا جونز".

وتزيد بيتزا "بابا جونز" من انتشارها في مناطق أخرى حول العالم، ففي نوفمبر الماضي، أعلنت الشركة عن خطط لافتتاح 60 مطعمًا في أفريقيا وتحديدًا في كينيا وأوغندا خلال السنوات المقبلة.

ونجحت في التوسع في  شراكتها مع " Drake Food Service International" بهدف افتتاح 220 مطعمًا على مستوى العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة وأمريكا اللاتينية، بحلول 2025.

سوق واعدة 
وتعد الصين سوقـًا واعدًا حيث وسعت شركات البيتزا قواعدها مؤخرًا مع توقعات بوجود فرص هائلة لزيادة المبيعات.


منافسة شرسة
فعلى سبيل المثال، افتتحت "بيتزا هت" أكثر من 100 مطعم في الصين خلال الربع الثالث من العام الماضي.  كما أشار الرئيس التنفيذي لشركة "دومينيز بيتزا"، إلى أنه في نفس الفترة من عام 2021 زادت المبيعات في الصين مقابل انخفاضها في الولايات المتحدة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022