leftlogo

في موسم زراعته...الفول السوداني المصري ينافس العالمية بأعلى جودة

A A A
peanutsinshell-1536x1024
فول سوداني
أكد محمد حسن مدير مبيعات التصدير بـ شركة "العالمية للمكسرات"، أنه قد بدأ موسم زراعة الفول السوداني في مصر، وجاء ذلك في ظل زيادة الطلب عليه عالميًا، وقد تم بالفعل زراعته في مصر منذ أسبوعين ولمدة 7 أشهر.

وأضاف أن هذا الموسم قد أنخفض إنتاج الفول السوداني على المستوى المحلي بنسبة 10%، أتى ذلك بسبب الظروف المناخية الغير معتدلة، ذلك فضلًا عن انخفاض مساحة زراعة الفول السوداني لصالح إنتاج الأرز والذرة في البلاد، لأنهم يعدوا من اهم المحاصيل الاستراتيجية.

وأكد حسن أن جودة الفول السوداني المصري لا تزال ممتازة للغاية، "يتم إنتاجه في العديد من المناطق الرملية بالصحراء المصرية، باستخدام الري المحوري، وهو مناسب جدًا للمحصول، ونحن ننتج الأصناف البلدي والأمريكي NC، والأخير مخصص للتصدير، وهذا الموسم جودته ممتازة وإنتاجه تم في ظل الظروف المثالية".

وصرح محمد، أن الفول السوداني المصري يدخل السوق في وقت يشهد طلبا قويا، هناك حاليا طلب متزايد من أوروبا، وخاصة إيطاليا وألمانيا وبلجيكا، كما نتلقى طلبات من دول الخليج.

وأكد حسن أيضا، أن هناك منافسة شرسة في السوق بين المنتجين الاساسين مثل الصين والهند والولايات المتحدة والأرجنتين وغيرها، فيما يواجه المصدرون المصريون منافسة مباشرة من الهند، في حين أن الطلب على الفول السوداني المصري أكثر تنوعًا في هذه الاوقات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022