leftlogo

قائمة عشاء من الدرجة الأولى على تيتانيك تُباع برقم قياسي في مزاد علني

A A A
تيتانك
تيتانيك
 أعلنت دار المزادات البريطانية عن بيع قائمة عشاء فاخرة من الدرجة الأولى على متن سفينة تيتانيك بمبلغ قياسي يبلغ 84 ألف جنيه إسترليني (103 ألف دولار)، وتعود هذه القائمة إلى تاريخ 11 أبريل 1912، قبل غرق السفينة في حادث مأساوي.

تحتوي القائمة على مجموعة متنوعة من الأطباق الفاخرة مثل المحار ولحم الضأن بالنعناع وبط بالصلصة، وكان من المتوقع أن تباع القائمة بقيمة تتراوح بين 50 و70 ألف جنيه إسترليني، ولكن المزايدة القوية أدت إلى تحقيق مبلغ قياسي.

وقال أندرو آلدريدج، من دار المزادات في بريطانيا، إن الوثيقة الثمينة عثر عليها في ألبوم صور يرجع تاريخه إلى الستينيات، بعد وفاة لين ستيفنسون، مؤرخ من نوفا سكوشا شرق كندا.

تم اكتشاف هذه الوثيقة الثمينة في ألبوم صور تعود تاريخه إلى الستينيات، بعد وفاة لين ستيفنسون، مؤرخ من نوفا سكوشا شرق كندا، وبالرغم من البحث، لم يتم العثور على نسخ أخرى من هذه القائمة النادرة.

قصة تيتانيك

تُعَد قصة غرق تيتانيك واحدة من أكبر الكوارث البحرية في التاريخ، حيث لقي أكثر من 1500 راكب وأفراد الطاقم حتفهم عندما غرقت السفينة بعد اصطدامها بجبل جليدي في 14 أبريل 1912، أثناء رحلتها من ساوثهامبتون في إنجلترا إلى نيويورك.

قصة فيلم تيتانيك

تم تصوير قصة تيتانيك في السينما الأميركية من خلال الفيلم الشهير "تيتانيك" الذي صدر في عام 1997، والذي أخرجه جيمس كاميرون، وتناول الفيلم الكارثة الحقيقية لغرق السفينة ودمج الجوانب التاريخية والخيالية في قصة حب بين شخصيتين من طبقات اجتماعية مختلفة، وقدم أداء رائع من قبل ليوناردو دي كابريو وكيت وينسليت.

أقرأ أيضًا|تاريخ الطبق المُفضل للجميع رحلة طويلة من الشرق الأقصى إلى أوروبا ومصر

image
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022