leftlogo

ينطلق 19 أغسطس الجاري

قصة مهرجان الإسماعيلية الأول لـ «المانجا» بحضور السفراء الأجانب

A A A
a-mango-2022-08-01-03-02-53-utc
مانجو

إذا ذكرت المانجو بالطبع تذكر محافظة الإسماعيلية كموطن لألذ الأنواع من المانجو التي ترضي جميع الذواقة وتستقطب صيفيا الآلاف الذي يسعون لشراء "كراتين" المانجو الإسماعيلي المميز، ولذلك أصبحت المانجو بطلا لأول مهرجان للطعام في الإسماعيلية التي تطلق نسختها الأولى من مهرجان المانجو على مدار يومين هما 19 و20 أغسطس.

فاعليات المهرجان

ومن المتوقع أن يبدأ المهرجان بموكب من منطقة المحافظة القديمة الواقعة في شارع محمد علي، حتى حديقة منطقة "نمرة 6" المفتوحة بعد نادي الجولف، حيث ستقام عروض فنية وعروض لبيع المانجو مع طرح كافة أنواع المانجو التي تشتهر بها محافظة الإسماعيلية، بالإضافة إلى إقامة الألعاب والعروض والخصومات ومفاجآت أخرى.


ونسقت محافظة الإسماعيلية مع وزارة السياحة لإطلاق أسبوع مهرجان المانجو بالإسماعيلية 2022 في كافة فنادق مصر السياحية في نفس موعده في الإسماعيلية، كما أعلن المحافظ عن تدشين المهرجان في الإسماعيلية كل عام بدء من العام الجاري على أن يكون المهرجان الأول انطلاقة لمهرجان عالمي وأكد 5 سفراء حضورهم المهرجان.


سيضم المهرجان منافذ لبيع كافة الأصناف البلدية كالزبدة والسكري والعويس والفصل والصديقة والأجنبية كالنعومي والاستون والكريمسون والكيت والكنت.

عروض مهرجان المانجو

وعلى الفور بدأت بعض المنتجعات السياحية الإعلان عن عروض خلال هذا اليوم مثل مزارع شجيع التي دعت إلى قضاء يوم سياحي على شاطئ البحر في الإسماعيلية خلال فاعليات اليوم يكون بخصم خاص لزوار المهرجان.

ليس المهرجان الوحيد للمانجو

رغم كون الإسماعيلية مميزة في منتجها الخاص بالمانجو إلا أنها ليست المحافظة الوحيدة التي تزرع المانجو، فأسوان أيضا مشهورة بالمانجو والذي أطلقت له مهرجان أيضا هذا العام في 29 يونيو واستمر حتى الأول من يوليو لنضج المانجو مبكرا في أسوان عن غيرها من المحافظات بسبب حرارة الجو.


وشهدت محافظة أسوان هذا العام المهرجان الثاني للمانجو، والذي يضم أصنافاً عديدة منها العويسي والتيمور والجولك والفونس والزبدة والصديقة والهندي الملوكي والدبشة والمنشاوي والمبروكة.

 

ومن الأصناف الأجنبية التومي والناعومي والكيت والكلت وهايدي وياسمينا، وأشهر أنواع المانجو التي يتم تداولها للأكل هي أصناف الفونس والعويسي والتيمور، أما أصناف العصير هى الزبدية والجولك والدبش والصديقة.

mango-ice-cream-2021-08-26-17-13-38-utc
مهرجان المانجو 1
مهرجان المانجو
مهرجان الإسماعيلية للمانجو

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022