leftlogo

قطاع الأعمال تطور فندق جديد في مدينة مرسى علم بالتعاون مع شركة هوتاك للتنمية السياحية والعقارية

A A A
الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام
الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام
تقوم وزارة قطاع الأعمال العام حاليًا بتطوير فندق جديد في مدينة مرسى علم بالتعاون مع شركة هوتاك للتنمية السياحية والعقارية، التي تعد جزءًا من الشركة القابضة للسياحة والفنادق.

وأفاد الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، في تصريحات صحيفة ، بأن الوزارة بدأت فعليًا عملية تطوير الفندق الجديد بتكلفة تجاوزت 750 مليون جنيه.

كما كشف الوزير أن شركة كيما، التابعة للوزارة، وقعت اتفاقية مع شركة تكنومونت الإيطالية لبناء خط إنتاج جديد للنترات بتكلفة 280 مليون دولار.

وفيما يتعلق بمجمع المحلة للغزل والنسيج، أعلن الوزير عن التطورات الجديدة في المصنع رقم 4، حيث انتهت اختبارات التشغيل وبدأ الإنتاج الفعلي بطاقة إنتاجية تصل إلى 13 طنًا يوميًا. يتم إنتاج غزل من الأقطان الرفيعة في المصنع.

وأكد الوزير أن تكلفة مصنع المحلة رقم 4 للغزل والنسيج تجاوزت 2 مليار جنيه، أما بالنسبة لمصنع المحلة رقم 1، وهو أكبر مصنع للغزل والنسيج في العالم، فقد تم الانتهاء من أعمال التركيب والاختبار للماكينات بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 6 مليارات جنيه، ويمتلك القدرة على إنتاج 30 طنًا يوميًا من الغزل الرفيع والمتوسط. من المقرر أن تبدأ تجارب التشغيل في مايو 2024.

ومن المتوقع أن تدخل مصانع الغزل والنسيج في دمياط وحلوان مرحلة التركيبات قريبًا، وأفاد الوزير أن تكلفة تطوير مصانع الغزل والنسيج في جميع المحافظات تتجاوز 45 مليار جنيه.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022