leftlogo

قلعة الهانم وكريستال.. أرما للصناعات الغذائية رائدة صناعة الزيوت والسمن في مصر.. بقيادة سيد بسيوني

A A A
مصنع ارما
مصنع أرما
تعد مجموعة أرما للصناعات الغذائية، صاحبة الريادة في قطاع الزيوت والسمن في مصر، حيث تستحوذ على نحو 60% من الحصة السوقية للزيوت، ويتولى قيادة الشركة المدير التنفيذي لها سيد بسيوني، والذي يعد أحد أهم رجال صناعة الزيوت في مصر، لما يمتلكه من خبرة واسعة في المجال، عبر سنوات عمل داخل القطاع، ساعدته ليكون واحد من قيادته، والمتحدثين عن أماله وطموحاته، باعتباره المدير التنفيذي للمجموعة.

رحلة أرما

تأسست "أرما" في مصر عام 1992، وهي مشروع مشترك بين مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه ذوي الأصول اليمنية ومجموعة شركات ماليزية، حيث بدأت "آرما" أنشطتها التصنيعية بإنتاج الزيوت والسمن والزبدة وسرعان ما أصبحت واحدة من أكبر الشركات الصناعية في مصر، وقد صاحب نمو الشركة أيضًا تصنيع منتجات التنظيف، وفي فترة وجيزة نمت وتطورت لتصبح مجموعة صناعية تتألف من 3 شركات صناعية متخصصة وهي "أرما للصناعات الغذائية، آرما لصناعة الزيوت، أرما لصناعة الصابون ومواد التنظيف".

 

منتجات آرما

من المعروف أن أهم العلامات التجارية لمنتجات "آرما"، والتي انتشرت في كل محافظات مصر، فضلاً عن رواج تصديرها إلى الأسواق الإفريقية والأوروبية، من الزيوت، كل من "كريستال، هلا، الأصيل، أولين"، ومن المسلي سمن "الهانم، حياتي، المائدة، قوت القلوب، الأصيل"، وبديل زبدة الكاكاو.

مجموعة أرما للصناعات الغذائية

تأسست شركة أرما منذ أكثر من 25 عامًا وهي مشروع مشترك بين مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه ذوي الأصول اليمنية ومجموعة شركات ماليزية، ومتخصصة في تصنيع السمن النباتي والزيوت الصالحة للأكل، ومن أهم العلامات التجارية لمنتجات "آرما" والتي انتشرت في كل محافظات مصر، كل من "كريستال، هلا، الأصيل، أولين"، ومن السمن "الهانم، حياتي، المائدة، قوت القلوب، الأصيل" بالإضافة الى بديل زبدة الكاكاو، فضلاً عن استحواذها على نحو 60% من الحصة السوقية للزيوت.

 

وتطورت لتصبح مجموعة صناعية تتألف من 3 شركات صناعية متخصصة وهي "أرما للصناعات الغذائية، آرما لصناعة الزيوت، أرما لصناعة الصابون ومواد التنظيف التي من أشهر علامتها التجارية أوكسي.

 

وتركز المجموعة خلال الفترة الراهنة على فتح أسواق تصديرية جديدة في أوروبا، لاسيما في فرنسا وألمانيا وانجلترا، وذلك بعد قرار وزارة الصناعة والتجارة بإيقاف العمل بالقرارات الخاصة بحظر تصدير عدد من السلع، ومنها الزيوت.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022