leftlogo

«كابيتال أجرو» لـFood Today: تصدير 8 آلاف طن موالح في السنة الأولى للشركة

A A A
موالح
موالح

نجحت شركة «كابيتال أجرو» في تصدير 8 آلاف طن موالح في السنة الأولى لها فعليًا في التصدير، بعد أن بدأت نشاطها في الاتجاه إلى التصدير كميات من مزارعها في 2020.

صادرات البرتقال

قال إبراهيم سعيد مدير التصدير، إن الشركة تمكنت من تصدير البرتقال لعدة أسواق وفي مقدمتها الدول العربية وأوروبا خلال العام الجاري لتصل إجمالي الكميات التي صدرتها من الموالح حاليًا إلى 8 آلاف طن.

أضاف «سعيد» في تصريح خاص لـFood Today، أن الشركة تنشئ لها حاليًا مكاتب خارجية، وأنشأت بالفعل مكتبًا في دبي بالإمارات، ومكتبًا آخر في هولندا؛ لتكون بمثابة مركزًا إقليميًا لها في أسواقها المستهدفة، والتي ستمكنها من التعرف على احتياجات هذه الأسواق ومتطلباتها عن قرب والتوسع بها.

وأوضح أن «كابيتال أجرو»  اتجهت للاستثمار الزراعي في 2017 وبدأت شراء مزارع، للاستفادة من خبراتها في إدارة الشركات والاستيراد والتصدير.

صادرات «كابيتال أجرو»

كما لفت إلى أن الشركة تصدر حاصلات زراعية متنوعة وفي مقدمتها الموالح، والبصل، والعنب، الليمون، والرمان، والفراولة، البطاطا، البطاطس، وخضروات أخرى متنوعة، وورقيات.

وتأسست مجموعة كابيتال أجرو للاستيراد والتصدير في السوق المصري منذ عام 2013، وتركز استثماراتها على قطاع الأغذية ، وإدارة الثلاجات ، والتصدير ، والاستيراد ، والتوزيع المحلي ، والخدمات اللوجستية المتكاملة بما يتوافق مع متطلبات وضوابط الجودة المطبقة لدى الشركات العالمية.

وتعطي «كابيتال أجرو» اهتمامًا كبيرًا بتزويد السوق العالمية باحتياجات المحاصيل الزراعية من الفواكه والخضروات ذات الجودة العالية.

وتعتبر الشركة الأم "كابيتال أجرو للاستيراد والتصدير" من الشركات الرائدة في مجال تخزين وتوريد وتوفير المنتجات الغذائية في السوق المصرية والأسواق الخارجية (أوروبا وآسيا والصين وأفريقيا) ، وهي شركة مساهمة مصرية مدرجة في البورصة المصرية.

معايير الجودة في التصدير


وتوفر «كابيتال أجرو» أعلى معايير الجودة في خدماتها ومنتجاتها ، بدءً من عملية زراعة المنتجات حتى عملية التخزين، إلى جانب الفرز والتعبئة والتغليف بناءً على معايير مراقبة الجودة ومتطلبات الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وحصلت Capital Agro على شهادات مراقبة الجودة والإدارة ISO9001 و ISO22000 ، وتقدمت للحصول على شهادات الجودة الأخرى بما في ذلك (ISO45000 ، FSC COC ، GRASSIP ، BRC "معايير الغذاء العالمية" ، SMETA "SEDEX" ، و Global G.A.P).

وتمتلك الشركة مكاتب في البلدان التالية (الإمارات العربية المتحدة والصين وهولندا)، وتعتزم الشركة التوسع في العديد من البلدان الأخرى في الأسواق المستهدفة.


young-farmer-harvesting-orange-fruit-on-tree-for-d-2021-09-02-00-46-25-utc


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022