leftlogo

«كارجيل» استثمارات تتجاوز 100 مليون دولار في صناعة الحبوب والزيوت

A A A
فوائد زيت الزيتون
زيت طعام

شهدت الصناعات الغذائية تطورا كبيرا، نتيجة للتكنولوجيا وزيادة الطلب، ما دفع ارتفاع حجم الاستهلاك في مصر الكثير من الشركات الدولية، للتواجد داخل السوق المحلية بشكل كامل من خلال إنشاء مصانع لها ومن هذه الشركات «كارجيل» العالمية التي أسسها ألبرت ليا عام 1870 في مدينة مينيسوتا بالولايات المتحدة.

بدأت كارجيل نشاطها الصناعي في مصر منذ 1994، بالإضافة إلى أنشطة تجارة الحبوب والبذور الزيتية والسكر في القاهرة، تمتلك شركة كارجيل حصة أغلبية في مصنع معالجة فول الصويا - الشركة الوطنية للزيوت النباتية - في برج العرب، و حصة أغلبية في محطة تفريغ الحبوب، والوطنية للشحن والتفريغ، وتمتلك  شركة بمنطقة الدخيلة بالإسكندرية، تقدم مجموعة واسعة من المنتجات تشمل الكاكاو والشوكولاتة والحلويات والنشويات والزيوت والدهون، توفر أعمالها في مجال التغذية الحيوانية أيضًا برامج تركيب وتغذية الأعلاف للعملاء في مصر.

منتجات كارجيل


وأوضحت كارجيل أن أنشطها التجارية هي تجارة الحبوب لتطبيقات الأعلاف والأغذية، وتجهيز فول الصويا، وتجارة وتوزيع السكر، وتفريغ الحبوب، ومكونات الطعام، ومكونات العلف الحيواني.

مصانع كارجيل


وأشارت  كارجيل إلى انها قامت في عام  2006 بإضافة خط وجبات عالية البروتين، لتكمل بذلك بناء مصنع تكسير NVOC، واستحواذها على حصة كبيرة في NSC محطة تفريغ الحبوب في ميناء الدخيلة، وفي عام 2009 قامت  ببناء مشروع لتوليد الكهرباء الخاصة به، ثم قامت في عام 2010 باستكمال بناء مستودعين جديدين في ميناء الدخيلة بطاقة إضافية 50 ألف طن متري.

وفي عام 2011 زادت Cargill حصتها في الشركة الوطنية للزيوت النباتية (NVOC) إلى 98% وفي الشركة الوطنية للشحن والتفريغ (NSC) إلى 87% من الأسهم.

حجم الاستثمارات


وكشفت الشركة أنها منذ عام 2015  قامت باستثمار 100 مليون دولار أمريكي، وذلك في إطار مضاعفة طاقة عملية تكسير زيت فول الصويا في برج العرب لتلبية الطلب المتزايد في مصر على مسحوق فول الصويا والزيوت النباتية، كما تقوم الشركة ببناء 42000 طن متري إضافية من السعة التخزينية داخل مباني شركة كارجيل الحالية في ميناء الدخيلة بالإسكندرية.


summer-juice-in-female-hands-2022-05-20-00-47-47-utc
middle-aged-woman-drinking-dairy-product-yogurt-2022-05-25-06-47-30-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022