leftlogo

مصر تصدر 80 ألف طن بـ 3 مليارات جنيه سنويا

«كالانديولا هيربس» رائدة تصدير النباتات الطبية والعطرية «الأورجانيك» للعالم

A A A
how-to-harvest-and-dry-herbs-traditional-medicina-2021-08-30-12-05-10-utc
النباتات الطبية والعطرية
تتجه كبرى الشركات العالمية المنتجة لمستحضرات التجميل والأدوية إلى الاعتماد بشكل أكبر على النباتات الطبية والعطرية في منتجاتها للحد من استخدام المواد الكيماوية.. وهو الأمر الذي ساهم في فتح الطريق أمام ربيع مصطفى رئيس مجلس إدارة شركة كالانديولا هيربس في التصدير للأعشاب «الأورجانيك» لمختلف دول العالم.

وشركة كالانديولا هيربس تصدر نباتات طبية وعطرية عضوية «الأروجانيك» وتمتلك الشركة مصنعًا في الفيوم لغربلة النباتات الطبية والعطرية، وضم توسعات جديدة ورفع في الطاقات الإنتاجية لتلبية زيادة الطلب الخارجي والتوسع في دخول دول جديدة.

صادرات كالانديولا هيربس


وبدأت الشركة تصدير النباتات الطبية والعطرية منذ 4 سنوات، واتجهت في 2020 إلى زراعة المنتجات بنفسها بمزرعة على مساحة 530 فدان في محافظة الوادي الجديد، وتصدر إلى دول متعددة أبرزها أمريكا وإيطاليا وألمانيا وتركيا، والسعودية، لبنان، الإمارات.

وأضافت «كالانديولا هيربس» خط إنتاج جديد يعتبر من أفضل خطوط الإنتاج الموجودة في مصر من الاستانلس ستيل، لتوفير منتج آمن خالي من نسب المعادن.

وتركز الشركة على زراعة وتجهيز وتصدير النباتات الطبية والعطرية، والتي تدخل في صناعة مستحضرات التجميل، والأدوية، والصناعات الغذائية لأكثر من 40 نوعًا.

صادرات النباتات الطبية والعطرية


وتضم قائمة منتجاتها: (الكالانديولا، الشمر، البقدونس، الكون، النعناع الفلفلي، والكزبرة، الريحان، الفلفل الأسود، المورنجا، البردقوش، الكراوية، اليانسون، البابونج، حبة البركة، حشيشة الليمون، الزنجبيل، والزعتر الذي يساعد على تقوية المناعة، وغيرها) بالإضافة إلى الليمون المجفف بالشمس.

وتصدر مصر سنويًا نحو 80 ألف طن من النباتات الطبية والعطرية بنحو 3 مليارات جنيه، كما كانت تنافس على المركز السادس عالميًا في التصدير قبل تفشي انتشار فيروس كورونا عالميًا فيما استفادت من قوة الطلب مع انتشار الفيروس وتنافس في المراكز الثلاثة الأولى حاليًا.

وتوجد نحو 3 آلاف شركة صغيرة متخصصة في تصدير النباتات الطبية والعطرية والتي تمثل نحو 80% من حجم صادرات مصر من النباتات الطبية والعطرية سنويًا.
 
وتهتم «كالانديولا هيربس» بتطبيق المعايير الخاصة بمنظومة سلامة الغذاء، كما اجتازت كافة الاختبارات الخاصة بالهيئة، تم إدراج الشركة ضمن القائمة البيضاء للهيئة، وتمتلك علامتين تجاريتين هي: «كالنديولا هيربس كامباني» و«كالنديولا هيربس سبايسيس» وهي علامة جديدة تم إضافتها مؤخرًا.

شهادات الجودة


وحصلت الشركة على عدة شهادات مثل شهادة المنتجات العضوية «أورجانيك» و«النوب» للنباتات معتمدة من قبل جهات ألمانية.

وهذه الشهادات تتيح التعامل مع المنتجات العضوية «الأورجانيك» في المنشأة نفسها «المصنع»، كما أن شهادة «النوب» تتيح التصدير لكافة دول الاتحاد الأوروبي للمنتجات العطرية.

وأسعار النباتات الطبيعة والعطرية العضوية «الأروجانيك» مرتفعة القيمة والسعر في السوق العالمية، كما يترفع الطلب عليها بشكل مستمر مما أتاح فرصة أمام الشركة للتوسع في التصدير ورفع طاقتها الإنتاجية.


how-to-harvest-and-dry-herbs-traditional-medicina-2021-10-23-06-20-19-utc
إنتاج مصر من النباتات الطبية والعطرية


teapot-with-fresh-medicinal-herbs-2021-09-03-15-30-41-utc

صادرات النباتات الطبية
identification-collection-and-preparation-of-medi-2021-09-04-04-17-59-utc
النباتات الطبية والعطرية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022