leftlogo

«كايكروو» للمطابخ السحابية تستهدف جمع تمويل بـ 25 مليون دولار

A A A
girls-with-mother-making-cheese-on-toast-2021-08-26-16-12-46-utc
مطابخ
قال فواز العتيبي، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي للشركة في السعودية كايكروو (Kaykroo) للمطابخ السحابية، إن الشركة تعمل على جمع 25 مليون دولار عبر جولة تمويل قبل نهاية العام.

 

ويعد هذا التمويل الثالث للشركة الناشئة منذ إطلاق أعمالها بسوق الإمارات في أكتوبر 2020، حيث جمعت في جولتها الأولي 14 مليون دولار، وفي الجولة التالية 10 ملايين دولار، من خلال عائلات أعمال سعودية عريقة، مثل الحكير والراشد.

 

المطابخ السحابية

وشهدت المطابخ السحابية (Cloud Kitchen)، التي تشتق اسمها من "الحوسبة السحابية"، رواجاً محلوظاً خلال انتشار جائحة كورونا، وتقوم على إنشاء مطبخ مركزي يعد المأكولات لعدة مطاعم أو علامات تجارية، ويعتمد التوصيل فقط.

 

 وتقدر ألايد ماركت ريسيرتش (Allied Market Reserach) تضاعف حجم سوق الطبخ السحابي العالمي إلى حوالي 72 مليار دولار في 2027.

 

زيادة الفروع

تخطط "كايكروو" لاستخدام أموال الجولة القادمة للتوسع بسوق المملكة، التي دخلتها بعد عام تماماً على تأسيسها في دبي، إذ "نتطلّع لزيادة عدد الفروع من 5 حالياً في العاصمة الرياض، إلى 18 قبل نهاية 2022، ستشمل مدن جدة والدمام أيضاً"، كما يقول المدير التنفيذي. 

 

وأكد العتيبي أن متوسط الطلب الشهري بقطاع توصيل الأغذية في السعودية وصل لنحو 270 مليون دولار.

 

وتمتلك كايكروو (Kaykroo) للمطابخ السحابية حالياً 29 مطبخ، 24 في الإمارات، و5 في السعودية، من خلال 27 علامة تجارية، منها "فرن البلد" و"شارع منقوشة" و"أم طلال" و"لحماجون" و"مشروع شاورما" و"الفرن الفلسطيني" و"حمص برذرز" و"باك باك تشيكن" و"بيرغر كوين" و"ذا غود بول". وهي تعمل لإطلاق أول علامة تجارية سعودية، بحسب موقعها على الإنترنت.

 

العلامات التجارية

وتستهدف "كايكروو" للوصول إلى تقديم 50 علامة تجارية، عبر 50 مطبخاً، ومضاعفة حجم أعمالها 5 مرّات، بما يحقق إجمالي 500 مليون عملية بيع، بحلول عام 2024.


أ
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022