leftlogo

«كريم» تطلق أحدث تطبيقاتها للتوصيل فائق السرعة للبقالة

A A A
كريم
Careem Quick



أطلقت شركة «كريم»، التابعة لشركة «أوبر» «Uber Technologies» أحدث تطبيقاتها  «Careem Quick»، في قطاع توصيل البقالة من المتاجر الإلكترونية.

وتهدف شركة «كريم» إلى تقديم خدمة توصيل سريع إلى ما يقرب من نصف مليون مواطن في دبي، مع التخطيط لافتتاح 100 متجر في أنحاء أخرى بالإمارات العربية المتحدة بالإضافة للمملكة العربية السعودية في عام 2022.

وتقدم الشركة خدمة توصيل منتجات البقالة عبر تطبيقها ذلك من خلال الشراكة مع تجار التجزئة المحليين، وغالبا ما يتم تسليم البضائع خلال ساعة.

ومع تفعيل خدمة Careem Quick ستتمكن الشركة من التحكم في سلسلة التوريد والتي ستسمح لها بالتالي في التحكم بالأسعار والسرعة، كما تطمح إلى تقليل وقت توصيل البقالة لأقل من 15 دقيقة.

تهديد محلات السوبر ماركت
تتزامن هذه الأخبار مع أزمة التوريد العالمية، التي أضرت تقريبا بكل الجوانب المتعلقة بالتجارة الإلكترونية، لكن رئيس بقالة كريم «تشيش لاريو» أكد أن خدمة Careem Quick لم تتأثر حتى الآن.


وأضاف «لاريو» أنه من مميزات التجارة الإلكترونية أو يطلق عليها «المتاجر المظلمة» أنها بسيطة لا تتطلب ثلاجات ومجمدات وأرفف كبيرة الحجم وهذا ما يجعلها فعالة وقليلة التكلفة.


«المتاجر التقليدية تستغرق وقتا طويلا للتحضير والتجهيز وهذا معقد، ويعمل على تضخم الأسعار، لكن الأمر مختلف مع» Careem Quick" لأنه نموذج فعال وسنكون قادرين للتنافس مع أكبر محلات السوبر ماركت»، أضاف «لاريو» .

وأوضح رئيس البقالة في «كريم» أن الخدمة ممولة بالكامل من قبل الشركة، وانها توظف سائقين جدد بالمئات وربما بالآلاف لسرعة توصيل السلع.

اقبال المستثمرين
دخول «كريم» في التجارة الإلكترونية أو ما يسمى بـ«التجارة المظلمة» للبقالة سينقل الشرق الأوسط إلى عصر الازدهار في مجال التسوق والذي كان منغلقا خاصة في فترة تفشي "كورونا"، وبنهاية إبريل 2021 الماضي ضخ المستثمرون أكثر من 14 مليار دولار في خدمات توصيل البقالة على مستوى العالم، وفقا لاحصائيات "Pitchbook" .

وتجري شركة «أوبر» حاليا محادثات مع الإدارة العليا في شركة «كريم» لجذب أكبر عدد من المستثمرين الخارجيين إليها للقيام بالأعمال التجارية، والموافقة على اتخاذ قرارات أكبر من قادة الشركة الفرعية في الشرق الأوسط بشأن استراتيجيتها الجديدة، لكن كريم لم تعلق على هذا التقرير.

تطبيق «كريم» يوفر العديد من الخدمات منها توصيل السلع، استئجار الدراجات، توصيل الطعام والبقالة، وتحويل الأموال، وحتى تحديد موعد لاختبار"Pcr".

 

واشترت «أوبر» شركة «كريم» ومقرها دبي مقابل 3.1 مليار دولار في عام 2019، والذي تعمل في 13 دولة وأكثر من 100 مدينة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وجنوب إفريقيا.

أطلق مسمى «المتاجر المظلمة» على تلك المتاجر المغلقة أمام الجمهور وهي عبارة عن مخازن للبضائع التي تطلب عبر الإنترنت فقط.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022