leftlogo

كندا تخطط لفرض قيود على إعلانات الأطعمة والمشروبات غيرالصحية

A A A
shutterstock_2188415589
شوكولاتة معروضة في ممر الدفع للصراف في إدمونتون كندا
وضعت كندا خططًا لتقييد التلفزيون ووسائل الإعلام الرقمية التي تروج للأكل والشرب غير الصحيين، وتعتزم الحكومة تعديل التشريعات لتضييق الخناق على الإعلان عن المنتجات التي تحتوي على فائض من الصوديوم أو السكريات أو الدهون المشبعة. ستشكل المقترحات أساس مشروع التشريع الذي سيذهب إلى الاستشارة العامة في عام 2024.

تم تعيين اختصاص القيود لتشمل الإعلانات التلفزيونية والإعلانات الرقمية للحلويات والشوكولاتة والمشروبات التي تستهدف الأطفال دون سن 13 عامًا.
سيتم تطبيق القيود المقترحة على أي شركة تشارك في الإعلان عن الأطعمة والمشروبات للأطفال، يمكن أن يشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر: مصنعي الأغذية والمشروبات، المنتجين والمستوردين ، تجار التجزئة والمطاعم ، المذيعين ، وسائل الإعلام الرقمية ، وكذلك وكالات الإعلان والتسويق.

أهمية قرار القيود 

قال متحدث باسم وزارة الصحة الكندية في بيان: "يمثل تحديث اليوم خطوة أولى مهمة في تقييد الإعلان عن بعض الأطعمة والمشروبات للأطفال للمساعدة في حمايتهم من مخاطر اتباع نظام غذائي غير صحي ، الآن وفي وقت لاحق في الحياة". "لدعم المزيد من القيود المحتملة التي من شأنها أن تؤدي إلى عادات صحية للأطفال ، ستواصل Health Canada مراقبة الإعلانات الغذائية للأطفال عبر مجموعة متنوعة من الإعدادات والوسائط والتقنيات."
نقلاً عن البيانات التي جمعتها منذ عام 2015 ، قالت وزارة الصحة الكندية إن معظم الأطفال تعرضوا لإعلانات الوجبات السريعة والوجبات الخفيفة والمشروبات السكرية والحلويات والحبوب السكرية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.
بشكل عام ، وجدت أن متوسط عدد الأطفال والمراهقين شاهدوا أكثر من 1700 إعلان عن الأطعمة والمشروبات على التلفزيون في عام 2019 ، وهو ما يُترجم إلى ما يقرب من خمسة إعلانات في الساعة.

الحد من مخاطر السمنة

يريد المنظم الصحي الحكومي إدخال القيود على أمل الحد من مخاطر إصابة الأطفال والبالغين بزيادة الوزن والسمنة والأمراض المزمنة المرتبطة بالنظام الغذائي. في العام الماضي ، أعلنت كندا عن تحرك لإدخال رموز التغذية الأمامية للمنتجات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة أو السكريات أو الصوديوم لتصبح إلزامية في كندا.
رحبت Heart & Stroke ، وهي مؤسسة خيرية كندية مكرسة للدعوة والتعليم وتمويل الأبحاث المتعلقة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ، بمقترحات إعلانات Health Canada.
قال الرئيس التنفيذي لشركة Heart & Stroke ، دوغ روث: "يتم قصف الأطفال بإعلانات عن الأطعمة والمشروبات غير الصحية في كل مكان يتجهون إليه - من مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي إلى تغليف المنتجات وإعدادات البيع بالتجزئة - وهم يستحقون الحماية". "نشجعنا على رؤية التقدم في تطوير اللوائح التي من شأنها تقييد التسويق للأطفال ونتطلع إلى مراجعة سياسة Health Canada المقترحة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022