leftlogo

«كوكاكولا» تراقب أسطول سياراتها وشاحناتها في مصر رقميا.. تعرف على الأسباب

A A A
a-woman-with-blonde-hair-and-tattoos-on-her-hand-d-2022-03-05-19-20-33-utc
كوكاكولا
أعلنت شركة "كوكاكولا هيلينك مصر" عن قيامها بتجديد شراكتها مع شركة أورانج بحثًا من كوكاكولا عن الاستزادة والتوسع في مجموعة من الخدمات والتطبيقات الرقمية المتطورة.

ومن بين هذه الخدمات محفظة «أورنج كاش» لموزعي وتجار كوكاكولا، بالإضافة إلى خدمات إدارة الأصول رقمياً والذي يختص بتتبع أسطول السيارات والشاحنات، علاوة على خدمة البيانات للإنترنت فائق السرعة وغير ذلك من خدمات تكنولوجية تقدمها أورنج لكوكاكولا.

تقنيات التحول الرقمي الحديث


ويأتي تجديد الشراكة بين كلا الشركتين على خلفية حرص كوكاكولا على تطبيق الحلول والتقنيات الحديثة للتحول الرقمي وتوفير خدمات رقمية رائدة ومتطورة ومواكبة منظومة الشمول المالي.

يشار إلى أنه مؤخرًا قامت شركة كوكاكولا هيلينيك العالمية بالدخول في صفقة استحواذ على شركة “تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر”، الأمر الذي يعكس ثقة الشركة العالمية في أداء الاقتصاد المصري.

girl-drinking-coke-2022-03-16-20-53-16-utc
كوكاكولا
lovely-couple-at-the-movie-theatre-2022-01-27-21-17-20-utc
كوكاكولا
woman-at-the-kitchen-with-coke-paper-garland-and-2022-01-06-22-49-23-utc
كوكاكولا

وتعد صفقة الاستحواذ من بين الخطوات الإيجابية التي تتخذها الشركة نحو التوسع في السوق المصرية باعتبارها سوقا كبيرة بل أكبر أسواق القارة الإفريقية، وتساهم الشركة بهذه الصفقة في تعزيز الاقتصاد المصري ودعمه، ومن المتوقع أن تحدث طفرة كبيرة في أداء كوكاكولا مصر خلال الفترة المقبلة.

أسواق كوكاكولا في العالم


وفي هذا الإطار، أوضح ديفيد سميث، مدير العمليات بشركة كوكاكولا هيلينيك العالمية، أن الشركة لها تواجد كبير على المستوى العالمي، فهي تتواجد بمصانعها في حوالي 28 دولة، وبصفقة الاستحواذ الأخيرة ستكون مصر الدولة 29 التي تنضم لهذه المجموعة، ومن المخطط أن تعمل الشركة على الاستمرار في تحقيق التنمية المستدامة، وتجدر الإشارة إلى أن مؤشر داو جونز للاستدامة صنف الشركة كأكبر شركة مشروبات عالمية مستدامة على مدار 7 سنوات متتالية.

قفزة في إيرادات كوكاكولا


يُذكر أن شركة كوكاكولا الأمريكية للمشروبات الغازية أعلنت أن إيراداتها خلال الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2021 قفزت إلى أكثر من 10.04 مليار دولار لتتفوق على كافة توقعات الخبراء والمحللين التى توقفت عند 9.75 مليار دولار الأمر الذي دفع الشركة إلى رفع توقعاتها السنوية، برغم استمرار تداعيات انتشار فيروس كورونا، وبناء على الأرقام الإيجابية رفعت شركة كوكاكولا توقعاتها للعام المالي الجاري بأكمله فهذه الأرقام جعلت سعر سهم الشركة يرتفع بأكثر من 2%.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022