leftlogo

كوكاكولا توقع اتفاقية رعاية قمة المناخ «COP27» بشرم الشيخ

A A A
Capture
شركة كوكاكولا

وقعت شركة كوكاكولا اتفاقية مع وزارة الخارجية المصرية، لرعاية مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27، والذي يعقد خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، بحضور السفير أشرف إبراهيم المنسق العام للجوانب التنظيمية والمالية لمؤتمر COP27، أحمد راضي- نائب رئيس كوكاكولا شمال إفريقيا، هالة عبد الودود- رئيس قطاع العلاقات الحكومية والعامة والاستدامة كوكاكولا شمال إفريقيا ورنا الجمالي رئيس قطاع العلاقات الحكومية والاستدامة كوكاكولا مصر.


خفض الانبعاثات

وأوضحت الشركة أن قضية التغير المناخي تعد محوراً رئيسياً لعملها، حيث تعمل الشركة على تحقيق هدفها العلمي لعام 2030 المتمثل في خفض الانبعاثات بنسبة 25%، وتطمح الشركة في التخلص من انبعاثات الكربون الصافية على مستوى العالم بحلول عام 2050.


وذكرت الشركة أن كوكاكولا في أوروبا تهدف إلى تحقيق صافي انبعاثات من غازات الاحتباس الحراري في سلسلة القيمة الأوروبية بالكامل بحلول عام 2040، بينما أعلنت شركة كوكاكولا هيلينك بوتلينج(Coca-Cola HBC) ، شريك التعبئة لشركة كوكاكولا في مصر، في عام 2021 عن التزامها بالوصول إلى صفر في الانبعاثات عبر سلسلة القيمة بأكملها في جميع الأسواق التي تعمل فيها بحلول عام 2040.


وأضافت أنه من خلال شراكة COP27يهدف نظام كوكاكولا إلى مواصلة استكشاف الفرص لبناء المرونة المناخية عبر أعمالها وسلسلة التوريد والمجتمعات، مع المشاركة مع الجهات الفاعلة الأخرى في القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والحكومات لدعم العمل الجماعي ضد تغير المناخ.


فرص مشتركة

وأكد أحمد راضي، نائب رئيس العمليات في شركة كوكاكولا شمال إفريقيا، على إيمان كوكاكولا الراسخ بضرورة التعاون وعقد خلال شراكات هادفة لخلق فرصًا مشتركة للمجتمعات والأشخاص حول العالم وفي مصر، معربًا عن فخره باستضافة مصر لإحدى أهم الأحداث العالمية وهي COP27، ومشيدًا بالجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لوضع قضية تغير المناخ على رأس أولوياتها في إطار رؤية مصر 2030.


وقال مايكل جولتزمان، نائب الرئيس العالمي للسياسة العامة والاستدامة في كوكاكولا، أن التحديات العالمية مثل النفايات البلاستيكية، وترشيد استهلاك المياه، وتغير المناخ، أكبر بكثير من أن تحلها أي حكومة أو شركة أو صناعة بمفردها.
وأضاف "يمنحنا COP27 فرصة لمواصلة المشاركة مع الخبراء والمنظمات غير الربحية والصناعة والحكومات لدعم الإجراءات نحو التغيير المستدام عبر سلسلة القيم لدينا".
وأوضح مارسيل مارتن، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والاستدامة في كوكاكولا: التقدم الكبير الذي حققته الشركة حتى الآن نحو هدف NetZeroby40، حيث قللت من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في سلسلة التوريد الشاملة (النطاق 1 و2 و3) بنسبة 30% منذ عام 2010.
1
2

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022