leftlogo

"كوكاكولا زيرو" تتفوق في الطعم و"بيبسي دايت" تنفرد بجودتها المميزة.. والمستهلك هو صاحب القرار

A A A
pepsi
بيبسي دايت وكوكاكولا زيرو
يبحث محبو المشروبات الغازية ومتبعو الأنظمة الغذائية على إيجاد حلول بديلة للمشروب الغازي المليء بالسكر الضار بالصحة، لذلك يقع الاختيار دائمًا على "كوكاكولا زيرو" و"بيبسي دايت" كحل بديل وأمن نسبيًا على الصحة، ولكن من منهم تتفوق على الأخرى؟

بيبسي 

تم إنتاج مشروب "البيبسي الدايت" لأول مرة عام 1964، استجابة لرغبة المستهلكين في الحصول على مشروب غازي خالي من السكر، فأطلقت تلك المشروب الذي زاد الإقبال عليه منذ اليوم الأول من طرحه في الأسواق، ليحقق نجاحًا عالميًا على المستوى العالمي، ومنذ ذلك الحين، حافظت بيبسي على شعبيتها وأصبحت اختيارًا شهيرًا للكثير من الأشخاص حول العالم.

كوكاكولا زيرو

بدأت شركة كوكاكولا في إطلاق "كوكاكولا زيرو" عام 2005، بهدف إنتاج مشروب جديد مشابه تمامًا لنفس طعم مشروب الكوكاكولا العادي، ولكن بطريقة صحية وأن يكون خالي تمامًا من السكر، حيث يحتوي كوكاكولا زيرو على سكر "الاسبرتام" البديل للسكر العادي الموجود في مشروب "كوكاكولا" العادي.

السعر واحد.. والطعم مختلف 

من ناحية السعر، فلا توجد اختلافات كبيرة بينهم حيث يصل سعر الكوكاكولا الزيرو نحو 9.5 جنيه لوزن 330 مل، بينما يبلغ سعر البيبسي دايت نحو 10 جنيه للزجاجة وزن 330 مل.

أما بالنسبة للطعم، فنلاحظ اختلاف ملحوظ بين المشروبين، فند أن البيبسي الدايت يظهر فيه طعم السكر الدايت بشكل ملحوظ، بينما "الكوكاكولا الدايت" لها مذاقها الخاص فهي مصنعة خصيصًا للحصول على نفس طعم الكوكاكولا العادية دون الشعور بوجود أي فارق في الطعم بينهم.

من ناحية السعرات الحرارية، تحتوي "بيبسي دايت" على سعر حراري واحد فقط، أما "كوكاكولا زيرو" فلا تحتوي على أي سعرات حرارية، ولكنه لا يعد فارق كبير يجعلك أن تغير رأيك للكوكاكولا الزيرو، فالاثنان أثبتا فاعليتهما في عدم زيادة الوزن مع المحافظة على نسبة الحرق الطبيعية بجسم الإنسان.

حتى الآن، لا توجد أبحاث أو دراسة مثبتة بوجود أفضلية لأي منهم على الأخر من حيث التركيبة أو فاعلية كبرى في إنقاص الوزن، وإنما هي مجرد تفضيلات شخصية من قبل الجمهور، فالبعض يفضل طعم السكر الواضح في "بيبسي دايت" ووجود ولاء للشركة ذاتها، أما النصف الأخر يفضل كوكاكولا دايت التي تشعره بنفس طعم الكوكاكولا العادية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022