leftlogo

«كونسبت» تكشف لـ Food Today خريطة المعارض الدولية أمام الشركات المصرية

A A A
fair-food-festivities-2022-03-04-14-16-52-utc
معارض

تعتبر المعارض الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية من أهم وسائل الترويج وزيادة صادرات مصر من هذه المنتجات، وتحرص الشركات على المشاركة سنويًا في كبرى المعارض المتخصصة في الأغذية.

المعارض الدولية المتخصصة


معرض مأكولات



وقالت داليا قابيل، الرئيس التنفيذي لشركة كونسبت المنظمة للمعارض، إن المشاركة المصرية في المعارض الدولية المتخصصة في الأغذية والمحاصيل الزراعية تكون قوية وتقدم الشركات المصرية بمنتجات تنافسية عالية الجودة ومنتجات جديدة ومبتكرة.

أوضحت «قابيل» لـ Food Today، أن الشركة تنظم عملية المشاركة من خلال أجنحة مصر بهذه المعارض وتنفيذ الخطة التي وضعتها وزارة التجارة والصناعة لهذا الشأن.

تنظيم المعارض



معرض أغذية

 

ولفتت إلى أن المشاركات أحد أهم الأدوات الترويجية للمنتجات المصرية في الخارج لتحقيق خطة الدولة للوصول بصادرات مصر غير البترولية إلى 100 مليار دولار سنويًا.

«مصر لديها خطة طموحة للمشاركة بالمعارض الدولية هذا العام المتخصصة في الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية، حيث بدأتها بالمشاركة في معرض جلفود دبي 2022»، بحسب الرئيس التنفيذي لشركة كونسب.

 معرض جلفوود


معرض أغذية

وشاركت مصر في 94 شركة بمعرض جلفود دبي هذا العام لمنتجات متنوعة، كما تعتبر مصر من أوائل الدول المشاركة بهذا المعرض وتحرص على المشاركة السنوية باعتباره أكبر معرض عالمي للأغذية بالمنطقة.

نوهت إلى أنه من المقرر المشاركة في معرض الحاصلات الزراعية «فروت لوجيستيكا» بألمانيا في شهر أبريل، ومن المقرر أن تشارك به 20 شركة مصرية، كما تشارك في معرض «فانسي فوود» بنيويورك للصناعات الغذائية، كما يخدم كل الولايات الأمريكية ويحضره زائرين من كندا.

معارض المنتجات الزراعية


معارض

ويعتبر السوق الأمريكي من الأسواق الرئيسية للصناعات الغذائية المصرية، كما يشارك القطاع الغذائي المصري في معرض بتركيا، وهو خطوة جديدة لمشاركة.

وتستهدف الشركات المصرية المنتجة للصناعات الغذائية التعرف على الفرص التصديرية المتاحة في تركيا، والاستفادة من الطلب على المنتج المصري هناك.

ولفتت «قابيل»: «نشارك لأول مرة بجناح مصري بمعرض في تركيا للصناعات الغذائية بهدف التوسع في أسواق جديدة».

وتشارك مصر في معرض في «هونج كونج» في شهر سبتمبر المقبل وهو متخصص في الحاصلات الزراعية، حيث تعتبر سوقا ضخما أمام الموالح المصرية ويخدم أسواق الصين وهونج كونج وتايلاند وإندونيسيا، كما أنه سوق واعد أمام صادرات التمور المصرية.

أشهر معارض الغذاء في العالم



معارض


وتشرف «كونسبت للمعارض» على تنظم المعرض الغذائي الأكبر في أفريقيا «فوود أفريكا» خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر العام الجاري، والذي يعتبر من أهم المعارض المروجة للصناعات الغذائية في أفريقيا، ويعتبر ملتقى لكبار المنتجين والمستوردين من الدول الأفريقية ومختلف دول العالم.

كشفت أنه من المقرر أيضًا افتتاح أول وأكبر معرض لمستلزمات الزراعة «أجرو أفريكا» ضمن فعاليات فوود أفريكا؛ لإكمال منظومة الزراعة بالتصنيع الزراعي، ويكون أمام الشركات المصنعة فرص إجراء لقاءات وتعاقدات على المحاصيل التعاقدية اللازمة لها.

خريطة المعارض الدولية



معرض


ويقام خلال نفس المعرض معرض «باك بروسيس» والذي يضم كل ما يخص تعبئة وتغليف القطاع الغذائي لتكون مجموعة من المعارض التي تخدم القطاع الغذائي من البذرة إلى المنتج الذي يصل إلى المستهلك.

وتدعم الحكومة الشركات الصغيرة بـ80% من تكلفة المشاركة في المعارض لمساعدتها في الترويج لمنتجاتها والتوسع في التصدير، كما يوجد أكثر من مشروع تنموي في مصر حاليًا يساعد هذه الشركات في تأهيل منتجاتها للمشاركة بالمعارض الدولية، بالإضافة إلى التعاون مع المجلس التصدير للصناعات الغذائية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022