leftlogo

تقدم خدماتها لأكثر من 200 علامة تجارية

«كيتوبي» للمطابخ السحابية تتوسع في الخليج وسنغافورة خلال 2022

A A A
كيتوبى
كيتوبى للمطابخ السحابية

كشفت شركة «كيتوبي» للمطابخ السحابية، عن خطتها التوسعية خلال عام 2022، والتي شملت دولتي البحرين وقطر، لتزيد من نطاقها الجغرافي في منطقة الخليج العربي، بالاضافة إلى تواجدها فى السعودية والكويت.

 

وقالت منصة تكنولوجيا الغذاء إنها تسعى للتوسع داخل سنغافورة وماليزيا في النصف الثاني من العام الحالي.


المركز الأول 
جمعت الشركة خلال عام 2021 تمويلات بنحو 715 مليون دولار، بما يشكل 89% من إجمالي تمويلاتها البالغة 804 ملايين دولار للشركات الناشئة فى منطقة الشرق الاوسط لتحتل المركز الأول.


تواجد كيتوبى 
تأسست «كيتوبي» للمطابخ السحابية في يناير 2018، بالإمارات وتدير أكثر من 80 مطبخًا سحابيًا في الإمارات والسعودية والكويت والبحرين بالإضافة إلى مركزها الهندسي في كراكوف في بولندا، ومركز إدارة تجربة العملاء في دبي، الإمارات. ولديها 3500 موظف.

 

وتقدم المنصة خدماتها لأكثر من 200 علامة تجارية مثل: بابا جونز وShake Shack وJollibee وNathan’s Famous وiHOP.

المطابخ السحابية 
المطبخ السحابي أو Cloud kitchen هو مطعم ليس له موقع فعلي، ولا طاقم خدمة، ولا يوجد مكان لتناول الطعام أو استلام الوجبات الجاهزة، ومصمم للتكامل مع أطراف ثالثة للطلبات والتسليم عبر الإنترنت أو طلبات التوصيل للمنازل التي تتم عند الطلب أو من خلال موقع ويب، يطلق عليه مطعم شبح أو مطعم افتراضي أو المطابخ المظلمة.

 

ويشمل المطبخ السحابي مطبخًا مشتركًا وطاقم مطبخ وطاقم توصيل يوزعون الطعام للعملاء في المنزل أو في العمل، ويمنح المطعم المرونة لمشاركة نفس البنية التحتية للمطبخ للعديد من العلامات التجارية.

جاذب للاستثمار 
أصبح هذا النوع من المطاعم المظلمة جاذبًا للاستثمار ،وأصبح له تواجد ملحوظ في العالم خاصة في ظل كورونا ، وباتت جاذبة لأصحاب العلامات التجارية والتي يمكنها البدء بها على الفور دون انتظار فترات طويلة، كما أن تكلفتها التشغيلية أقل من المطاعم التقليدية، وتوفّر تنوعًا كبيرًا وضخمًا في الأطعمة المقدمة.


المؤسسون 
تأسست الشركة على يد 3 شباب من الإمارات وبريطانيا وأمريكا، لمساعدة العلامات التجارية في مجال صناعة الأطعمة على التوسع عبر الحدود، بأقل التكاليف، من خلال الاهتمام بسير العملية بأكملها، بدايةً من سلسلة التوريد وتدريب الموظفين على إعداد الطعام، إلى تسليمه وتقديم تجربة عملاء استثنائية.

توفر “كيتوبي” البنية التحتية والبرامج الضرورية بأقل قدر من النفقات الرأسمالية والوقت، بالإضافة إلى الاهتمام بكامل رحلة تجربة العميل من استلام الطلبات ومعالجتها والطهو وعمليات التسليم وإدارة ملاحظات العملاء.


تشغيل المطبخ الذكي
تستخدم شركة  كيتوبي تقنية تشغيل المطبخ الذكي SKOS، وهو نظام لتشغيل المطبخ يعتمد على الحوسبة السحابية، للمساعدة في تنفيذ تجربة الطلب من البداية إلى النهاية وتحسين تجربة العملاء.

تستطيع كيتوبي باستخدام نظام SKOS، تسليم طلب في أقل من ٣٥ دقيقة، بداية من وقت تقديم الطلب وحتى وقت استلام العميل له.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022